رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بايدن يدعم أوكرانيا بهدف استنزاف روسيا

ورد في مقالة نشرها موقع 19FortyFive الأمريكي، أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يدعم أوكرانيا بهدف إضعاف واستنزاف الموارد العسكرية الروسية.

وقالت المقالة: “هناك طرف ثالث يشجع على استمرار النزاع المسلح لأطول فترة ممكنة من أجل حرمان الدول المتحاربة من مواردها وقوتها العسكرية. هل تسفك الولايات المتحدة الدم الروسي في أوكرانيا؟ نعم، يبدو الأمر كذلك حقا”.

ويرى كاتب المقالة، أنه كلما زادت الأموال التي تخصصها الولايات المتحدة لأوكرانيا، كلما زادت الأسئلة التي يطرحها الأمريكيون حول ضرورة ذلك

وقد كتبت مجلة فورين بوليسي عن المخاوف الناشئة في أوروبا بشأن النقص المحتمل في الذخيرة لإسرائيل بسبب المساعدات لأوكرانيا.بالإضافة لذلك، أفادت قناة NBC التلفزيونية، نقلا عن مسؤول في الإدارة الأميركية، بأن البيت الأبيض يدرس إمكانية ربط المساعدة لإسرائيل وأوكرانيا في إطار مشروع قانون واحد، بحيث يوافق الكونغرس على المبادرتين في الوقت نفسه.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن فى وقت سابق، رسالة للكونغرس طلب من خلالها مخصصات مالية ضخمة بقيمة 106 مليارات دولار، تتضمن مساعدات عسكرية لأوكرانيا قدرها 61 مليار دولار و14 مليارا لإسرائيل.

عن هند سيد

هند سيد

شاهد أيضاً

ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا….

أكد ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريت أن الولايات المتحدة عبر سماحها لقوات كييف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *