رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بالفيديو.. “بطل إيلات” في ضيافة برنامج قعدة مع مادلين وكشف أسرار عسكرية مجهولة

تنطلق الفنانة “مادلين طبر” في تقديم الجديد ببرنامجها “قعدة مع مادلين” الذي انطلق منذ أيام على قناة الحدث اليوم، حيث استقبلت اليوم أحد أبطال حرب اكتوبر وهو القائد والقبطان البحري “عمر عز الدين”_ قائد عمليات ميناء إيلات الإسرائيلي، ليكشف لأول مرة معلومات عسكرية بحرية عن فرقاطين مصريتين، قامتا بإغراق غواصتين إسرائيليتين خلال حرب الاستنزاف.

فتح الحوار على تحليلات ساخنة لمشهد غرق الغواصة “تيتان” وأسباب اختفاءها، حيث قال “عز الدين” أن الغواصة غرقت بالاطلنطي على عمق 3800 متر، أي ما يعادل 380 بار وهو قياس الضغط الجوي، وأي إنسان لا يستطيع الغوص سوى 1 بار أي 10 متر،

وتابع “عز الدين” أن اقصى عمق للغواصات الحربية 500 متر، وأن إخراج سفينة تايتانيك من الماء سيتطلب تكاليف عالية، فالغواصة السياحية كان عليها ضغطا كبيرا جدا، في رأيي هو ما أدى الى انبعاجها وتحطمها وموت من كان بداخلها.

تخلل الحوار مكالمة هاتفية من “سعيد الشيمي”_مدير التصوير، والذي تحدث أساليب التصوير تحت الماء، كما تحدث عن تصوير فيلم «الطريق الى ايلات» والذي كان من بطولة: مادلين والفنان الراحل عبد الله محمود.

واستكمل “عز الدين” مؤكدا على براعة الضفدع المصري في الـ5 مرات تم الاغارة فيهم على ميناء إيلات بحرب الاستنزاف والتي جمعت في فيلم واحد.

وتحدث عن عملية الغواصة تانين والغواصة داكار ، فالغواصة «تانين» ضربت في 5 يونيو 1967 بالقرب من ميناء إسكندرية،حيث نجحت الفرقاطة «طارق» في اكتشاف مكانها بعد نزول مجموعة من الضفادع البشرية الإسرائيلية وفشلهم في تنفيذ العملية الخاصة بهم، وقد اصابت السفينة الحربية المصرية هذه الغواصة إصابة بالغة وعادت لميناء حيفا خلال أسبوعين وخرجت من الخدمة، وفي صباح اليوم الثاني لإصابتها تم أسر الضفادع.

أما الغواصة «داكار» فالإسرائيليون اشتروها من الإنجليز، وفي قدومها في البحر المتوسط وعلى سطحها 69 جنديا يوم 25 يناير 1968، حاولت الدخول لميناء إسكندرية، لكن الفرقاطة «أسيوط» بقيادة اللواء الراحل أحمد عزب، تعرفت عليها بالسونار وضربتها بقنابل الأعماق ثم اختفت من الرادار، واكتشف حطامها بعد ذلك عام1999، على عمق 3 كيلومترات من سطح الأرض بجوار جزيرة كريت اليونانية.

في هذا السياق ناشد “عمر عز الدين” الحكومة المصرية بسرعة إنشاء المتحف البحري لتخليد ابطال تلك المعارك، وانضمت له الفنانة مادلين طبر، حيث دعت المنتجين إلى إنتاج فيلم جديد عن الغواصتين.

وفي فقرة أخرى قدمت “طبر” تفاصيل حول الأبراج المنحوسة عام 2023، مع خبيرة الأبراج “سارة فودة”، وذكرت بعض الأبراج مثل الجدي، والعذراء والمشاكل التي قد تحدث معهم على الصعيد المالي والعمل والصحة.

كما استقبلت الفنانة “مادلين طبر” مهندس الديكور محمد النميري، الذي تحدث عن الألوان والديكورات التي تشعرك بالسعادة والبهجة، والديكورات ثلاثية الأبعاد، ثم استضافت الدكتور “وائل يحيى”_ استشاري التجميل، حول أحدث إجراء تجميلي، ونحت الانف، وشد الحواجب.

ولمشاهدة جزء من الحلقة، اضغط على الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=GLbq-h6s69Y

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *