رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بالتفصيل حقيقة الصور المتداولة لظهور كائنات فضائية في تايلاند

 

كتبت / زينب سيد. 

كشف الدكتور فاروق الباز، العالم الفضاء المصري، حقيقة الصور المتداولة لكائنات فضائية في تايلاند، قائلًا: “كل هذا الكلام عبارة عن تخاريف، غير صحيحة”.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي تداولو مجموعة من الصور يظهر فيها عدد من الأشخاص رفقة ما اعتبروه كائنات فضائية، مؤكدين أن هذه الصور حقيقية وأنها بدولة تايلاند جنوب شرق أسيا.

 

وتابع الباز، -خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “الحدث اليوم” مع الإعلامي سيد علي برنامج حضره المواطن، مساء الثلاثاء، – أنه لا يوجد أي إثبات علمي قائم حول وجود حياة في الكون في مكان ما، ولكن الاحتمال قائم من الناحية العلمية.

وأشار إلى أن هناك نجوم كبيرة وبعض هذه النجوم حولها بعض الكواكب، ولا نعلم عدد هذه الكواكب لان معظمها بعيدًا عن الأرض، مضيفًا أن التنبؤ بالزلزال وخلافه أمر غير صحيح من الناحية العلمية.

حقيقة الكائنات الفضائية. 

– الصور نشرها شخص بورمي اسمه “Win Minn Htike” على صفحته على فيسبوك، بتاريخ 17 مارس 2023، مع تعليق يوضح إن الصور تم اعدادها بواسطة الاصدار الخامس من برنامج Midjourney، وهو برنامج ذكاء اصطناعي توليدي قادر على إنشاء صورًا واقعية مبتكرة بناء على الأوصاف النصية. 

– كتب “Win Minn Htike” تعليقًا على الصور: “لقد وجدته Ai Version 5.. أنا حقًا شعرت بالقشعريرة من مشاهدة الصور. تفكير ابداعي.. كائن فضائي يلتقط صورة سيلفي مع كائن فضائي”. 

 

– الصور حظت بانتشار كبير في السوشيال ميديا التايلاندية وتناولتها عدد من المواقع الإخبارية والبرامج التلفزيوني، قبل أن يتم تداولها عربيًا. 

– وبعد تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، انتشرت في السوشال ميديا العربية، العديد من الصور المفبركة، والتي خدعت المستخدمين حول حقيقتها. 

شاهد أيضاً

“التعليم” تنفي تراجع مرتبة مصر في مؤشر التعليم قبل الجامعي

نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *