رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

انخفاض شاسع فى أعداد المهاجرين لأمريكا..التفاصيل

سجلت صحيفة نيويورك تايمز تدني أعداد المهاجرين على الحدود الأمريكية الجنوبية فى الوقت نفسه التي تساعد المكسيك الولايات المتحدة في وقف تدفق اللاجئين.

وقالت الصحيفة إن ملاجئ المهاجرين صار بها عشرات الأسرة الشاغرة وفائض طعام، فيما يقوم الجنود بدوريات فى التقاطعات التي كانت عائلات المهاجرين تتوسل من قِبلهم من أجل أماكن إضافية.

وفى مدن المكسيك المختلفة المتناثرة على طول الحدود، يتكرر الأمر ذاته، وبدلاً من أن تزيد أعداد المهاجرين كما حذر المسئولون المنتخبون وأنصار المهاجرين من قبل، فإن عدد هؤلاء الذين يحاولون الدخول على الولايات المتحدة قد تدنى بعد انتهاء القيود الصحية التي فُرضت فى عهد الرئيس السابق ترامب بسبب انتشار وباء كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهدوء النسبى غير العادي يأتى بعد سلسلة من الإجراءات التي اقرتها إدارة بايدن ، مثل فرض عقوبات قاسية على من يحاول العبور غير القانوني للحدود، ومحاولة عكس القفزة الهائلة فى أعداد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة.. إلا أنها نتيجة أيضًا لإجرارات قاسية اتخذتها المكسيك لإبعاد المهاجرين عن التجمع على طول الحدود، بما فى ذلك نقلهم إلى أماكن فى أعماق المناطق الداخلية بالبلاد.

ورأت نيويورك تايمز أن استراتيجية المكسيك تعكس بروزها كجهة منفذة لسياسات الهجرة فى الولايات المتحدة، حيث تعملان معظم الأحيان جنبًا لجنب، مع اتخاذ قرارتها الخاصة للسيطرة على الحدود، حيث تكافح مدنها الشمالية لإيواء وإطعام الكثير من المهاجرين.

وتقول اليخاندرا ماكياس ديلجاديلو، مدير منظمة لمساعدة طالبى اللجوء فى المكسيك: إنه طالما أن الطروف فى البلدان الأصلية للمهاجرين، وطالما ظل الناس يغادرون، فسيتكون هناك نقطة نرى فيها ازدحام الحدود مجددا.

وأضافت: سيتضح فيما بعد إلى أي مدى ستبقى السياسات الأمريكية والمكسيكية أعداد المهاجرين على الحدود منخفضة، لكن هناك شيئا واحدا تعلمه وهو انه لن يكون دائما.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *