رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

انتهاء مخزون ستنجر يهزم أوكرانيا أمام روسيا .. ما القصة؟

وضحت مجلة ” نيوزويك ” الأمريكية، أنه لم يتبق لدى الغرب عمليا أى كمية من منظومات الدفاع الجوى المحمولة من طراز ستينجر لإرسالها إلى القوات الأوكرانية، و هذا يؤثر كثيرا على قدراتها القتالية، و من خلال توضيح المجلة الأمريكية مقالها عن الخبير العسكرى ألآن آوز ” فى الواضح انتهى مخزون منظومات ستنجر ، و روسيا تعرف ذلك جيدا ” .

و لفتت إلى أن غياب منظومات الدفاع الجوى المحمولة من قبل الأفراد، صعب على أوكرانيا سن هجوم مضاد، فبدون السيطرة الجوية لن تستطيع أوكرانيا تجاوز حقول الألغام الروسية و التصدى لمدفعية الجيش الروسى، و هذا دفع أمريكا للعودة لإنتاج منظومات ستنجر و الاضطرار لإجتذاب مهندسين متقاعدين، تزيد أعمارهم عن 70 عاما للعمل فى هذا المجال .

و أضافت المقالة بأن القوات الأوكرانية استطاعت فى البداية مساعدة منظمات الدفاع الجوى بالاحتفاظ ببعض المرتفعات، و لكن تضطر الآن للانسحاب على جميع الأصعدة .

و قد بدأ الهجوم الأوكراني فى جنوب دونيتسك و أرتيوموفسك و زابوروجيه فى 4 يونيو، و ركزت قوات كييف فى هذا ضربتها الرئيسية على قطاع زابوروجيه بالذات، و دفعت أوكرانيا ألوية قتالية دربها الناتو و مسلحة بالمعدات الغربية، و فى هذا قال بوتين، إن أوكرانيا تشهد خسائر فادحة و لم تحقق النجاح في أى اتجاه .

عن أصالة راضى

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *