رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اليونايتد يسعي لبداية قوية و فولهام يحلم بفك العقدة في افتتاح البريميرليج

يتطلع مانشستر يونايتد لتحقيق بداية جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يواجه ضيفه فولهام، غدا الجمعة، في اليوم الافتتاحي للموسم 2024-2025 ، ويأمل الشياطين الحمر، بقيادة مدربه الهولندي إريك تين هاج، في نسيان مشاركته الموسم الماضي، عندما أنهاها بالمركز الثمن، خصوصا أنه عزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين الجدد.

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات الخاصة بمواجهة المان يونايتد وفولهام:-

خسر مانشستر يونايتد 4 مباريات فقط من أصل 34 في البريميرليج أمام فولهام (فاز في 24 وتعادل في 6)، ولكن واحدة من تلك الهزائم كانت في آخر مواجهة بينهما في فبراير الماضي، عندما فاز فولهام 2-1 على ملعب “أولد ترافورد”.

واجه فولهام الشياطين الحمر على ملعب “أولد ترافورد” في مباراته الافتتاحية بالموسم 3 مرات من قبل في الدوري، وخسر المباريات الثلاث (0-1 في 1950-1951، 2-3 في 2001-2002 و1-5 في 2006-2007).

فاز الفريق الضيف في 3 من آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وفولهام، وجاءت كل هذه الانتصارات بفضل هدف الفوز في الدقيقة 90 (مرتان لمانشستر يونايتد ومرة لفولهام).

هذه هي المرة السابعة في آخر 8 مواسم تقام فيها مباراة الافتتاح بالبريميرليج يوم الجمعة، والاستثناء الوحيد هو الموسم 2020-2021.- شهدت آخر 7 مباريات افتتاحية في المسابقة إجمالي 25 هدفًا (3.6 هدفًا في المباراة الواحدة)، وشهدت آخر 5 مباريات متتالية فوز فريق واحد بفارق هدفين على الأقل.

للمرة العاشرة في آخر 11 موسمًا، سيبدأ مانشستر يونايتد حملته في البريميرليج بمباراة على أرضه، بما في ذلك آخر 8 مواسم متتالية، وهو أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يبدأ الموسم بمباراة على أرضه في 8 مواسم متتالية.

خسر فولهام مباراته الافتتاحية بالبريميرليج فقط في موسمين من مواسمه التسعة الأخيرة في الدوري (فاز في 4 وتعادل في 3)، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات خلال هذه المباريات التسع.

خسر مانشستر يونايتد آخر مباراتين له على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فرق لندنية، أمام فولهام 1-2 في فبراير، وأمام آرسنال 0-1 في مايو.-

لم تفز أندية لندن بثلاث زيارات متتالية إلى “أولد ترافورد” في الدوري بكل مسمياته، منذ 5 زيارات بين ديسمبر 1985 وسبتمبر 1986.

فاز فولهام بمباراتين من آخر 3 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مقابل تعادل واحد، وهو العدد نفسه من المباريات التي فاز بها في أول 16 مباراة خارج أرضه بالموسم ذاته (تعادل في 5 وخسر 9).

سجل لاعب فولهام الجديد إميل سميث روي في مباراته الوحيدة السابقة بالبريميرليج أمام مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، في فوز فريقه السابق آرسنال 3-2 خلال ديسمبر العام 2021.

سجل 3 لاعبين فقط أهدافا في مباراة أمام المضيف مانشستر يونايتد لصالح ناديين مختلفين من لندن بالبريميرليج، وهم دارين بينت (فولهام وتوتنهام)، إيمانويل أديبايور (آرسنال وتوتنهام) وفرانك لامبارد (تشيلسي، ووست هام).

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يُهنئ مرام محمد لاعبة المشروع القومي للموهبة للتتويج برونزية بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة مرام محمد لاعبة المنتخب المصري للمصارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *