رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اليابان تعلن إعتراضها على صاروخ كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية

قدمت اليابان اليوم الأربعاء، احتجاجًا إلى كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية بعد إطلاق بيونج يانج صاروخين باليستيين قصيرى المدى نحو بحر اليابان، وذلك بعد ساعات فقط على إعلان رسو غواصة أمريكية مزودة بأسلحة نووية فى كوريا الجنوبية.

وأعلن وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا للصحفيين، حسب ما أوردته وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن المقذوفين سقطا على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد، والتي تمتد حوالي 370 كيلومترا من ساحلها.

وقال هامادا إن كل صاروخ ارتفع لمسافة تصل إلى 600 كيلومتر وبلغت ذروة ارتفاعه نحو 50 كيلومترا، مضيفًا أنه ربما كان قد حلق في مسار غير منتظم.

وتابع وزير الدفاع الياباني إن الحكومة اليابانية لم تحصل على أي تقارير عن حدوث أضرار للطائرات أو السفن بعد عمليات الإطلاق وقدمت احتجاجًا إلى كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية.

وجاءت الخطوة الأخيرة لبيونج يانج عقب أن عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاجتماع الأول لما يسمى بإطار عمل المجموعة الاستشارية النووية في العاصمة سول أمس الثلاثاء واتفقتا على القيام بتدريبات عسكرية مشتركة وعمليات محاكاة حرب لردع كوريا الشمالية عن استخدام الأسلحة النووية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *