رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الولايات المتحدة الأمريكية تقطع حبل الود مع أوكرانيا بوقف قانون ” الإعارة والتأجير”

أعلنت صحيفة سترانا الأوكرانية، عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أنهت العمل بشكل مفاجئ بقانون “الإعارة والتأجير لـ أوكرانيا” الذي كان يعمل حتي 30 سبتمبر الماضي من العام الجارى 2023 أي أوقف العمل به في بداية شهر أكتوبر الجاري.

وصرحت الصحيفة الأوكرانية، بأن بموجب هذا القانون كان يعطي الحق للرئيس الأمريكي في نقل الأسلحة والمعدات العسكرية إلى أوكرانيا بدون دفع أى رسوم مسبقة أو دفع أى مبلغ.

وتم أستعمال هذا القانون من قبل الولايات المتحدة وذلك في الحرب العالمية الثانية عندما كانت تزود معاونيها بالأسلحة والمساعدات، بما في ذلك الاتحاد السوفيتي، دون دفع مسبق.

وجاءت الصحيفة الأوكرانية بأن واشنطن لم تستخدم هذا القانون مطلقا مع أوكرانيا، حيث تتلقي كييف الأسلحة الأمريكية والمساعدات بدون استخدام قانون الإعارة والتأجير ولكن في إطار برامج أخرى دون الحاجة إلى دفع ثمنها على الفور.

حيث جاء الرئيس الأمريكي جو بايدن موافقًا وموقعًا على مشروع قانون لتسهيل عملية تقديم المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا، حيث ينص مشروع القانون على أن بايدن قد يطلب من إدارته في العامين الماليين 2022 و2023، امدادهم بالمزيد من المعدات والممتلكات العسكرية والأسلحة وذلك للاستخدام المؤقت من قبل حكومة أوكرانيا أو دول أوروبا الشرقية للمساعدة على زيادة القدرة الدفاعية.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *