رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الوزارة الفلسطينية تحمِّل إسرائيل عاتق اعتداءات مليشيات المستوطنين وهجماتهم المتواصلة على البلدات والقرى الفلسطينية

علقت وزارة الخارجية الفلسطينية،على أن الفشل الي لحق بالمجتمع الدولي أثناء وقف إجراءات الاحتلال أحادية الجانب، يصعب إيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما نوهت الخارجية الفلسطينية ،اليوم الأربعاء، عن ادانتها لانتهاكات قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، وكان آخرها الاقتحام الهمجي لمدينة نابلس بحجة تسهيل اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف في المنطقة الشرقية في نابلس.

كما انها ارسلت وابل من التحذيرات بشأن التصعيد الحاصل في اعتداءات مليشيات المستوطنين وهجماتهم المتواصلة على البلدات والقرى الفلسطينية التي بدأت تأخذ طابعاً منظماً، وتتبع أساليب عدوانية أكثر عنفاً، عبر تكرار عمليات إطلاق الرصاص الحي على المواطنين وإشعال المزيد من الحرائق، بشكل بات يهدد تفجير ساحة الصراع.

وفي وقت سابق من اليوم، كانت قد وضعت الوزارة الفلسطينية مسؤلية تلك المليشيات وإرهابها وجرائمها على عاتق الحكومة الإسرائيلية.

ونوهت الخارجية الفلسطينية مطالبةً المجتمع الدولي بضرورة الاهتمام وإدراك خطورة تلك المليشيات وممارسة أوسع ضغط على حكومة الاحتلال، لإرغامها على ايقاف جميع إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وربط حرية مليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية وتفكيكها وتجفيف مصادر تمويلها، ووضعها على قوائم الإرهاب وملاحقتها قانونياً.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *