رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

النيجر في أقصى مراحلها انحدارًا وروسيا تُخلي مسؤليتها في ذلك

قام الكرملين اليوم الجمعة 4 أغسطس، برفض التدخل الاجنبي في الأزمة التي تمر بها النيجر ، حيث صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ، بأن اي تدخل اجنبي لن يحل الأزمة في النيجر.

واشارت الخارجية الروسية، إلى أن ما يحدث في النيجر شأن داخلي، وحثت وزارة الخارجية الروسية، النيجريين على ضرورة حل مشاكلهم بأنفسهم.

وفي وقت سابق، حذرت الخارجية الروسية، من السماح بمزيد من تدهور للوضع في النيجر من خلال التهديد باستخدام القوة، مشددة على ضرورة إقامة حوار بين أطراف النزاع.

ولقد أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأربعاء، أن التهديد باستخدام القوة ضد النيجر لن يسهم في تسوية الصراع. وذلك وفقًا لوكالة أنباء “سبوتنيك “

وأضافت زاخاروفا: “نرى أهمية قصوى في الحيلولة دون تدهور الوضع في النيجر، ونعتقد أنه من الملح تنظيم حوار وطني لاستعادة السلم الأهلي وضمان سيادة القانون والنظام”.

وتابعت بأن التهديد باستخدام القوة ضد النيجر لن يساعد في نزع فتيل التوترات في البلاد.

كما وقد اخلى نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف، علاقته بهذه الأحداث، موضحًا بأن روسيا لا علاقة لها بما يحدث في النيجر.

وأوضح نائب وزير خارجية روسيا والممثل الخاص لرئيس روسيا للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوجدانوف “لا علاقة لنا بالأحداث في النيجر.. مبدأنا الرئيسي هو الحل الأفريقي للمشاكل الأفريقية”، مضيفا أن الأحداث في النيجر شأن داخلي يخص البلاد، وفقا لمقابلته مع موقع “روسيا اليوم”.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *