رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

النتائج الاقتصادية لروسيا أفضل من المتوقع

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنّ “النتائج الاقتصادية لروسيا أفضل من المتوقع”، معرباً عن أمله في حلّ جميع المهام المطروحة.وخلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قال بوتين:”لدينا نتائج أفضل من المتوقع حتى الآن، ونقول ذلك بشكل حذر”.وأضاف: “هذا يعطينا الأمل في أن سنحقق جميع المهام التي وضعناها على الأقل”.

كما أكد الرئيس الروسي سابقاً أنّ “التضخم في روسيا الآن أقلّ بكثير من دول عديدة في الغرب ودول الاتحاد الأوروبي”، لافتاً إلى أنّ “التضخم بلغ 2.9%، في سابقةٍ تاريخية”.

وفي وقت سابق، أعلن المصرف المركزي الروسي أنّ الاحتياطيات الدولية الروسية ارتفعت في الفترة الممتدة من 2 حزيران/يونيو الماضي، إلى 9 من الشهر نفسه، بنسبة 0.1%، لتبلغ 585.7 مليار دولار.وقبل أيام، سجّل الدين الخارجي لروسيا رقماً قياسياً منخفضاً، هو الأول من نوعه منذ عام 2006، وفق تقرير للمصرف المركزي الروسي.وذكر التقرير أنّ الدين الخارجي انخفض بمقدار 25.9 مليار دولار، أي نحو 6.8% منذ بداية عام 2023، وبلغ 354.8 مليار دولار بدءاً من 1 نيسان/أبريل 2023.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية الأخرى، تفرض عقوبات اقتصادية أحادية، على عدد من دول العالم، بينها روسيا، وقد تضاعفت هذه العقوبات منذ شنّ موسكو عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 30 يونيو 2024

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 30 يونيو 2024، قبل ساعات من عودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *