رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

المهرجان القومى للمسرح المصرى يقيم ندوة للإحتفاء بـ “عادل إمام”

أقيمت خلال فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الـ 16، ندوة للإحتفاء بالنجم المتميز “عادل إمام”، وقام بإدارة الدورة الدكتور “عمرو دوارة” بمشاركة كلا من الكاتب الصحفى “أشرف غريب”، الناقدة الدكتورة “سامية حبيب”، والفنان “محمد أبوداوود”.

بدأ دكتور “عمرو نوارة” حديثه « عادل إمام هو رمز الفن الجاد وأختصر رسالته كممثل مصرى إستطاع أن يضع الفنان المصرى فى قيمته ويحافظ على كرامته، وفى حريق قصر ثقافة بنى سويف2005، كان له موقف حيث كان يخرج بالشموع على المسرح فى مسرحية بودى جارد، كما أنه قدم للمسرح 15 عرض والسينما 150 فيلم».

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى”أشرف غريب”« أنا موجود معكم اليوم فى حضرة عادل إمام، كما أن تجربة كتابى لـ عادل إمام تجربة فريدة من نوعها، وطيلة الوقت لدى الرغبة أن أكتب عن عادل إمام، إلى أن تم تكليفى بكتابة كتاب للمهرجان القومى للمسرح والتى تحمل الدورة اسمه».

وعبر الفنان الكبير “محمد داوود” عند حديثة عن الزعيم “عادل إمام” على أنه ذكى ومن القلائل الذين أستطاعوا أن يديروا موهبتهم، لأن من الممكن أن يكون الشخص موهوب ولكن لايستطيع إدارة تلك الموهبة، ومن حسن حظ الفنان “عادل إمام” إن الله وضع فى طريقه أثنين أضافوا له الكثير هو الأستاذ “سمير خفاجة” والأستاذ “فطين عبد الوهاب” وهو الذى أمن به وقدمه إلى السينما.

عن شعبان دياب

كاتب ومحرر فى قسم الثقافه والمنوعات

شاهد أيضاً

قصة مصطلح “المقاطعة” وأصوله التاريخية

الكلمات قد تنشأ من ظروف خاصة، تاركة أثراً لا يمحى على اللغة والمجتمع. من ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *