رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

المنتخب التونسي يبحث عن إنجاز غير مسبوق في كأس العالم قطر 2022

 

كتبت / زينب سيد .

يستعد المنتخب التونسي لتسجيل مشاركته السادسة في كأس العالم قطر 2022، حيث استطاع نسور قرطاج الصعود لنهائيات البطولة في خمس مباريات سابقة، ويتطلع في هذه النسخة إلى تحقيق رقم مميز له حيث يقع في مجموعة قوية تضم الدنمارك واستراليا وبطل العالم منتخب فرنسا.

وتعود بداية ظهور المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم إلى نسخة الأرجنتين 1978، حيث وقعت تونس ضمن المجموعة الثانية وحققت في أول مباراة لها فوزا تاريخيا على المكسيك (3ـ1)، كما واجهت بولندا وخسرت منها بهدف دون رد، قبل أن تتعادل مع ألمانيا دون أهداف، ومن ثم غادرت البطولة من دور المجموعات.

ثم غاب نشوؤ قرطاج لفترة كبيرة وعاد للظهور في كأس العالم 1998 في فرنسا، حيث لم يحقق نتائج مرضية إذ خسر أمام منتخب انجلترا وكولومبيا وتعادل مع منتخب رومانيا ليخرج من الدور الأول.

وعادت تونس عام 2002 لتسجل حضورها الثالث لمنافسات كأس العالم لكنها تلقت هزيمتين علي يد المنتخب الروسي والمنتخب الياباني وتعادلت مع منتخب بلجيكا، لتكتب نهاية قصتها في هذا المونديال مبكراً.

وسجل المنتخب التونسي المشاركة الرابعة له في مونديال ايطاليا 2006 ولكنها كانت مثل المشاركات السابقة، إذ ودع نسور قرطاج البطولة من الدور الأول بعد الهزيمة من منتخب أوركرانيا وإسبانيا.

وعاد نسور قرطاج للمشاركة في مونديال روسيا 2018 وتغلب على منتخب بنما بنتيجة 2-1، بينما تلقي هزيمتين علي يد بلجيكا وإنجلترا ليخرج من الدور الأول.

وفي نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، سيبحث منتخب تونس عن التأهل إلى الدور الثاني في البطولة لأول مرة في تاريخه.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *