رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

المملكة المتحدة تساهم بملياري دولار للصندوق الأخضر …تفاصيل

صرح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأن المملكة المتحدة قامت بالمساهمة بملياري دولار لصندوق المناخ الأخضر، وهو يعتبر أكبر التزام تمويلي قدمته المملكة المتحدة لمساعدة العالم على معالجة تغير المناخ.

وعلي حد ما جاء في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن مع نهاية اجتماع قادة مجموعة العشرين في الهند الذي عُقد اليوم الأحد، قال سوناك أن المملكة المتحدة ساهمت مساهمة مالية كبيرة وذلك لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفاً في العالم على التكيف مع آثار تغير المناخ والحد منها.

واستكمل حديثه قائلاً: ” أن المملكة المتحدة سوف تساهم بمبلغ 1.62 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) في صندوق المناخ الأخضر (GCF)، الذي أنشأته 194 دولة في أعقاب اتفاق كوبنهاجن في مؤتمر الأطراف الخامس عشر COP15.

ويعد صندوق المناخ الأخضر أكبر صندوق عالمي مخصص لمساعدة الدول النامية لمنع أو تقليل الانبعاثات العالمية ومساعدة المجتمعات على التكيف مع آثار تغير المناخ.

ويعتبر تعهد اليوم يمثل زيادة بنسبة 12.7% عن مساهمة المملكة المتحدة السابقة في الصندوق للفترة من 2020 وحتى 2023، والتي تكون في حد ذاتها زيادة لتمويلها الأولي لإنشاء الصندوق في عام 2014.

وفي قمة مجموعة العشرين، قام سوناك بدعوة القادة إلى العمل معاً قبل قمة COP28 في ديسمبر المقبل لتقليل انبعاثات الكربون في بلدانهم ومساعدة الاقتصادات الضعيفة للتعامل مع عواقب تغير المناخ.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *