رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي…. لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة

كشف المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة بالمفهوم المتعارف عليه، ولكنه مجرد تعليق للعمليات العسكرية بموجب الاتفاق الذي أُعلن عنه فجر اليوم، مع الفلسطينيين.

كما صرحت صحيفة الجارديان البريطانية أن المتحدث الدولي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ذكر في مؤتمر صحفي أن جيش الإحتلال سينفذ وقفًا للعمليات العسكرية بدلًا من وقف إطلاق النار، وأن القوات لا تزال تنتظر التفاصيل النهائية للاتفاق.

وتابع: مصطلحاتنا ليست وقف إطلاق النار، بل هي وقفة عملياتيه، وذلك في تلميح إلى أن القصف الإسرائيلي يمكن أن يستأنف عند الانتهاء من تبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيل.

وقال المتحدث أنه غير قادر على تأكيد متى سيتوقف القتال أو مدى دقة دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ؛ لأنه لم يتم تلقي الأوامر من القادة السياسيين في البلاد، مضيفا: ما زلنا لم نحصل على التفاصيل الجوهرية لهذا الإطار.

ورجح المتحدث بأن وقف إطلاق النار قد لا يبدأ في غزة لأكثر من 24 ساعة من الآن، قائلا إنه “لا يزال أمامنا على الأرجح يوم إضافي، ويمكن أن تحدث أمور في ذلك اليوم، وأعتقد أن اليوم سيكون يوم قتال في غزة”.

وكانت تقارير إعلامية في وقت سابق اليوم قد أشارت إلى أن الهدنة ستدخل حيز التنفيذ في الساعة 10 صباح غد.

وأُعلن فجر اليوم، عن اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة، بين حركة حماس وإسرائيل، بوساطة مصرية قطرية أمريكية.

ويشمل الاتفاق وقف إطلاق النار لمة 4 أيام، وإطلاق سراح 50 من محتجزي إسرائيل من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من الفلسطينيين في سجون الاحتلال دون سن 19 عاما.

عن سلمي اشرف

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *