رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة
Israel's lawmaker Yair Lapid, walks in the Israel's parliament, the Knesset, as lawmakers convene for a vote on a contentious plan to overhaul the country's legal system, in Jerusalem, February 20, 2023. Maya Alleruzzo/Pool via REUTERS

الكينست الإسرائيلية .. ومشروع قانون التعديلات القضائية

أشار الكنيست الإسرائيلي اليوم الاثنين، الى أن مشروع قانون التعديلات القضائية الذي يحد من بعض سلطات المحكمة العليا، وذلك في القراءة الثالثة.

ووفقًا لصحيفة “تايمز أوف” إسرائيل، تم رفض جميع تحفظات المعارضة البالغ عددها 140، وتمت الموافقة على مشروع القانون بالقراءة الثالثة النهائية.

ومن جهة أخرى، تتواصل مساعي التوصل إلى حل توافقي حول القانون حيث أشار الرئيس الإسرائيلي إلى إمكانية التوصل إلى تسوية لكنه أكد وجود فجوات بين الأطراف.

وطرحت حكومة نتنياهو، خطة التعديلات القضائية في يناير بعد قليل من أداء اليمين، وتضمنت التعديلات المقترحة فرض بعض القيود على قرارات المحكمة العليا ، ومنح الحكومة سلطات حاسمة في تعيين القضاة.

وجمعت المعارضة الإسرائيلية الآلاف من أنصارها في القدس منذ الخميس الماضي للاحتجاج على خطة حكومة نتنياهو، الذي دخل المستشفى بعد وعكة صحية اضطرته لتركيب جهاز تنظيم لضربات القلب.

واحتج الشعب، في الشوارع في القدس ونصبوا الخيام أمام مبنى الكنيست، وأغلقوا الطرق المؤدية إليه بهدف عرقلة وصول النواب للتصويت.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *