رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الكوارث الطبيعية تسيطر علي البلاد.. و دول أسيا تحذر

حذرت السلطات اليابانية، المواطنين اليوم السبت من حدوث فيضانات على نطاق واسع وانهيارات أرضية إثر الهطول القياسي و المستمر للأمطار الغزيرة والذي يشهده شمال غرب البلاد.

وأشارت السلطات إلى أن انهيارات أرضية وقعت بالفعل في بعض مناطق محافظة أكيتا وجزيرة هونشو، مضيفه أن استمرار هطول الأمطار بشكل غزير وارتفاع منسوب الأنهار بمعدل خطير وصدور تحذير من أعلى المستويات من الفيضانات وعدد من أوامر الإخلاء في محافطة أكيتا، وذلك حسب ما نقلته هيئة الإذاعة اليابانية إن إتش كيه.

كما أصدرت السلطات تحذيرات من الانهيارات الارضية بمناطق من محافظتي أكيتا و أوموري، وبالفعل وقعت بعض الانهيارات.

وشهد شرق اليابان غلق عدد من خطوط القطارات خاصة تلك التي تربطها بالعاصمة طوكيو، وأمرت السلطات المواطنين بالبقاء في أماكن آمنة إذ قد ترتفع خطورة حالة الطقس الأيام القادمة فيما من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار لعدة أيام.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الهندية عن مصرع ثلاثة أشخاص في حوادث متباينة ناتجة عن الأمطار الغزيرة في ولاية أوتارخند.

وقالت شبكة إن دي تي في اليوم السبت إن طفلة عمرها 7 سنوات لقت مصرعها جراء انهيار بئر عقب الأمطار الغزيرة بمدينة هاريدوار،و غرق شخصان آخران بعدما جرفتهما المياه في المدينة نفسها.

وأوضحت سلطات الإنقاذ أن الصور الواردة عبر الأقمار الاصطناعية تدل على تضرر 511 قرية في المنطقة بسبب ظاهرة تشبع التربة بالمياه، فيما توقفت الكثير من الطرق بالولاية بسبب الانهيارات الأرضية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *