رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الكل يتمني الهروب من مجموعات الموت بدوري الأبطال

تقام مساء اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تنتظر الفرق الـ32، معرفة هوية منافسيها حيث تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى 4 مستويات، حيث يضم كل مستوى 8 فرق، وسيتم اختيار فريق واحد من كل مستوى في كل مجموعة، حتى تتشكل المجموعات الثمانية في الدور الأول.

التصنيف الأوروبي للفرق المشاركة

ووفقا لقوانين المسابقة وتصنيفات الاتحاد الأوروبي، وقع في المستوى الأول كل من حامل اللقب وبطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، وبطل الدوري الأوروبي إشبيلية، وبطل الدوري الإسباني برشلونة، وبطل الدوري الإيطالي نابولي، وبطل الدوري الألماني بايرن ميونخ، وبطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، وبطل الدوري البرتغالي بنفيكا، وبطل الدوري الهولندي فينورد.

وفي المستوى الثاني حلت فرق ريال مدريد ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وبورسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد ولايبزيج وبورتو وآرسنال، فيما جاء في المستوى الثالث كل من: شاختار دونتسك وسالزبورج وميلان وبراجا وأيندهوفن ولاتسيو وريد ستار بلجراد وكوبنهاجن.

وفي المستوى الرابع، يأتي كل من يونج بويز وريال سوسييداد وجالطا سراي وسلتيك ونيوكاسل يونايتد ويونيون برلين وأنتويرب ولنس.

من الواضح أن المستوى الثاني حافل بالفرق الكبيرة وعلى رأسها ريال مدريد وآرسنال ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان، وهذه الفرق تسعى لتجنب كبار المستوى الأول، وعيونها مسلطة بشكل خاص على الحلقتين الأضعف.. إشبيلية وفينورد

عيون فرق المستوى الثاني، كما فرق المستوى الأول، ستكون شاخصة صوب المستوى الثالث، حيث يبرز ميلان الذي وصل إلى نصف نهائي الموسم الماضي كمرشح بارز للمنافسة، فيما تتطلع جميع الفرق لتجنب مواجهة 3 فرق على وجه الخصوص ضمن المستوى الرابع، هي نيوكاسل وجالطة سراي ويونيون برلين.

مجموعات الموت

هناك احتمالية قوية لظهور مجموعات حديدية، فمثلا يمكن لمانشستر سيتي أن يحل في مجموعة تحتوي أيضًا على ريال مدريد وميلان ويونيون برلين ، ويأمل برشلونة في مجموعة سهلة بعدما فشل في تخطي الدور الأول خلال الموسمين السابقين، لكن القرعة قد تضعه في مجموعة صعبة للغاية، من الممكن أن تحتوي على مانشستر يونايتد وميلان وجالطة سراي.

من ناحيته، يتطلع بايرن ميونخ، لتجنب فرق مثل آرسنال ويونايتد وأتلتيكو مدريد من المستوى الثاني، وميلان ولاتسيو من المستوى الثالث، وهو ما ينطبق أيضا على باريس سان جيرمان ، هناك سيناريوهات يتمناها عمالقة المستوى الأول، تجنبه مشقة مواجهة فرق كبيرة ، وعلى سبيل المثال، قد يحل باريس سان جيرمان في مجموعة تضم لايبزيج وبراجا ويونج بويز، وربما يأتي مانشستر سيتي في مجموعة إلى جانب بورتو وريد ستار بلجراد وأنتويرب.

كما أن هناك احتمالية لرؤية مجموعات متوازنة ربما لن تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، فقد يأتي إشبيلية في مجموعة تضم بورتو وسالزبورج ومتأهل من التصفيات، مقابل وقوع بنفيكا في مجموعة إلى جانب أتلتيكو مدريد ونيوكاسيل ولانس.

ويبقى أن ننتظر هوية الفرق الأخرى التي ستكمل عقد المتأهلين، علمًا بأن القرعة موجهة بطريقة تجنب وقوع فريقين من بلد واحد في مجموعة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *