رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الكشف عن الأفلام المشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية عن الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر في الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. يتولى رئاسة إدارة المهرجان الناقد الأمير أباظة. من المقرر أن يُقام المهرجان في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الحالي.

يُذكر أن المهرجان يُقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف. ويتم تنظيمه من قِبَل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة. يشارك في المهرجان أفلام طويلة وقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

وقد كشف الأمير أباظة، رئيس المهرجان، عن تقليص الميزانية نظرًا للظروف العالمية وتأثيرها على الأسعار. وعبّر عن ذلك عبر حسابه على فيسبوك، حيث قال: “بعد سنوات عديدة، يُلزمني الحديث عن ضعف ميزانية المهرجان وتأثيره على قدرتنا على دعوة الضيوف وحضورهم”.

وأضاف أباظة: “اضطررنا لتقليص عدد الضيوف وحجوزات الفنادق إلى 100 غرفة بدلاً من 270 غرفة في العام الماضي. والأمر المحزن هو أنني غير قادر على دعوة من أود دعوتهم أو من يرغب في الحضور. إن وجودهما يُعتبر إضافة وفخرًا وشرفًا كبيرًا”.

وأكمل أباظة: “يتطلب منا الاقتصاد في الإنفاق في ظل هذه الأوقات الصعبة. أعتذر عن ضعف إمكانياتنا، وعن عدم قدرتنا على تلبية طلبات ورغبات الجميع، رغم أحلامنا الكبيرة ورغبتنا في تحقيقها. نحن نقترب بسرعة من العام الماضي للمهرجان الذي يصادف عيده الخمسين. أرجو أن تقبلوا محبتي وتقديري للجميع”.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *