رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الفوضى والعنف يملأن شوارع باريس وماكرون يلغي زيارته لألمانيا

تصيب فرنسا هذه الأيام حالة من الفوضى و العنف وقد امتدت قوات الشرطة الفرنسية لوقف موجة الاضطرابات التى شهدتها البلاد بعد مقتل نائل المرزوقي، الشاب العربي الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا برصاص الشرطة الفرنسية في منطقة نانتير.

والجدير بالذكر أن نائل من أصل عربي أصابته رصاصة قاتله من ضابط شرطة يوم 27 من الشهر الماضي عندما كان يتعامل مع مراقبة الشرطة.

و ذكرت صحيفة الموندو الأسبانية أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 486 شخصًا في فرنسا في الليلة الخامسة على التوالي من الاحتجاجات و الثورات بسبب قتل الشاب صاحب ال17 عامًا على يد الشرطة، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين حتي وقتنا هذا إلى 1311 شخصًا، وزيادة على ذلك اندلعت آلاف من الحرائق.

وحاولت الحكومة الفرنسية اخماد هذه المشاحنات التى وقعت في أنحاء باريس وانتشرت سريعًا في جميع أنحاء البلاد.

وقد صار الوضع في فرنسا في غاية الخطورة، ولذلك قام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بإلغاء زيارته لألمانيا اليوم الأحد، و أشار إلى أنه يريد البقاء في فرنسا هذه الأيام.

وخلال الأربعة أشهر الماضية استمرت الأزمة بين ظهور الإصلاح المثير للجدل للمعاشات التقاعدية الذي تم إصداره مؤخرًا والذي أشعل الاحتجاجات أيضًا والكثير من العنف والفوضى.

وقد أعلنت السلطات الفرنسية عن تضرر 492 مبنى، واحتراق 1000 مركبة واشتعال 3880 حريقًا منذ بداية الاشتباكات، وصرحت السلطات الفرنسية عن وقف حركة الحافلات و القطارات في أنحاء باريس.

وقد قالت رئيسة الوزارء الفرنسية إليزابيت بورن من قبل إن السلطات الفرنسية تدرس جميع الاحتمالات لعودة النظام في فرنسا من بينها فرض حالة الطوارئ بعدما تواصلت أعمال الشغب في عموم البلاد.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *