رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الفعاليات الثقافية والفنية في يوم 3 أكتوبر 2023..

تعقد اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدة هيئات ومراكز إبداعية. تتضمن هذه الفعاليات:

– ندوة “أكتوبر 73 وخمسون عامًا من العزة والكرامة” التي تنظمها لجنة الشباب المركزية للمجلس التنفيذي لبيت العائلة المصرية في بيت السنارى. يشارك في الندوة الدكتور خلف الميرى، أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، واللواء فؤاد فيود الخبير العسكري والاستراتيجي، والدكتور طارق منصور مقرر لجنة الإعلام ببيت العائلة المصرية، والدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والفنان طارق الدسوقي، وناهد عبد الحميد، عضو لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية.

– سيتم افتتاح معرض “أرض الأحلام” للفنان التشكيلي العراقي نبيل علي في جاليري النيل في السابعة مساءً. ولد نبيل علي في مدينة بغداد عام 1980، ودرس الرسم في معهد وأكاديمية الفنون الجميلة ببغداد. يعمل حاليًا أستاذًا لقسم التربية الفنية في جامعة المستنصرية.

– سيتم تنظيم معرض واحتفالية بمناسبة إهداء لوحات “شيخ الخطاطين” محمود إبراهيم سلامة إلى مكتبة الإسكندرية بالتعاون بين مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي وإدارة المعارض والمقتنيات الفنية بقطاع التواصل الثقافي. ستقام الاحتفالية في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بقاعة المجد في المدخل الرئيسي للمكتبة. وتم تسليم المكتبة مجموعة قيمة من روائع لوحات محمود إبراهيم سلامة التي تتضمن 15 عملًا خطيًا يتنوع بين الخط الثلث والفارسي والنسخ والديواني.

– يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. سيصاحبه أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي. سيقدم خيرت خلال الحفل مجموعة من مقطوعاته الشه

عن نور محمود

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *