رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الفراعنة يتحدون الأزمات أمام توهج كاب فيردي

يخوض منتخب مصر مواجهة صعبة في افتتاح مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، أمام كاب فيردي، غدًا الجمعة على ستاد القاهرة ، وستكون مهمة الفراعنة شائكة رغم الفارق الكبير تاريخيًا بين المنتخبين ولكن الأزمات التي يعيشها منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن فرضت بعض الأجواء السلبية بين جماهير الكرة المصرية.

يفتقد منتخب مصر خدمات مدافعه محمد عبد المنعم المنضم مؤخرًا إلى نيس الفرنسي بعد اعتذاره عن عدم الانضمام للمعسكر بداعي عدم الجاهزية بجانب إصابة إمام عاشور لاعب وسط الأهلي وخروجه أيضًا من المعسكر.

ودخل الجهاز الفني في أزمة مع ناديي الأهلي والزمالك بعد اعتراضهما على تبكير موعد المعسكر قبل انطلاق الأجندة الدولية بشكل رسمي مع امتداد الموسم الماضي لوقت طويل، ورفض الناديان إرسال اللاعبين قبل يوم 1 سبتمبر الجاري ، وتبدو المواجهة ضد كاب فيردي بمثابة مفترق طرق بالنسبة للمنتخب المصري فإما كسب ثقة الجماهير والانطلاق بقوة في مشوار التصفيات القارية قبل الخروج لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية أو تقديم بداية باهتة قد تهدد مستقبل الجهاز الفني الحالي.

وتزيد صعوبة المواجهة أيضًا المستوى المميز الذي ظهر به منتخب كاب فيردي في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار والخروج على يد جنوب أفريقيا من ربع النهائي بركلات الترجيح ، وتقابل المنتخبان (مصر وكاب فيردي) في مواجهة ختام دور المجموعات وتعادلا بنتيجة 2-2 لكن منتخب كاب فيردي وقتها لعب بالبدلاء بينما غاب عن منتخب مصر للإصابة، قائده محمد صلاح نجم ليفربول الذي يستعد للمشاركة في لقاء الغد.

ويعول حسام حسن على القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في الرباعي محمد صلاح ومصطفى محمد مهاجم نانت وعمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت ومحمود حسن “تريزيجيه” المنضم حديثًا إلى الريان القطري ، ويستعيد منتخب مصر خدمات الثنائي محمد النني لاعب وسط الجزيرة الإماراتي وأحمد حجازي مدافع نيوم السعودي بجانب تواجد حمدي فتحي لاعب وسط الوكرة القطري كعنصر مهم في خط الوسط.

ويراهن منتخب كاب فيردي بقيادة مدربه بيدرو بوبيستا على مجموعة من العناصر المحترفة في أوروبا وعلى رأسهم لوجان كوستا مدافع فياريال بجانب ويلي سيميدو وفابريسو جارسيا وديفيد تافاريس

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يُهنئ مرام محمد لاعبة المشروع القومي للموهبة للتتويج برونزية بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة مرام محمد لاعبة المنتخب المصري للمصارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *