رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الصين تعاني بكاءً من إعصار هايكوي المدمر …تفاصيل

حثت السلطات في مدينة شنتشن بجنوب الصين اليوم الجمعة، عن غلق جميع المدارس وبعض محطات مترو الأنفاق والمكاتب بعد أن تسببت السحب والتي عقبها بعد ذلك الإعصار هايكوي في هطول أمطار شديدة الغزارة لليوم الرابع.

والجدير بالذكر أن إدارة الأرصاد الجوية الصينية ،ذكرت أن هطول الأمطار الغزيرة لن يتوقف وسيستمر حتى وقت مبكر من غد السبت خصوصاً على المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من إقليم قوانغدونغ، الذي يضم شنتشن ويعد واحداً من أغنى الأقاليم في الصين.

ونشرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا مقاطع فيديو تظهر سكاناً يمسكون بأشرطة للإرشاد ، ويسيرون بحذر وسط مياه السيول التي وصلت إلى مستوى الركبة في وقت متأخر من أمس الخميس في مدينة شنتشن التي يسكنها 17.7 مليون نسمة.

وأوضح سجل هطول الأمطار أن 465.5 مليمتر من مياه الأمطار سقطت على شنتشن على مدار 12 ساعة لتسجل أعلى مستوى هطول منذ بدء التسجيل في عام 1952.

وأعلنت وسائل الإعلام في شنتشن أنه من المتوقع أن تتجاوز كميات الأمطار التي ستهطل يومياً على المدينة 500 مليمتر.واستطاع الإعصار هايكوي الوصول إلى اليابسة في إقليم فوجيان بجنوب شرق البلاد يوم الثلاثاء وتسبب في خسائر اقتصادية تقدر بحوالي 691 مليون دولار قبل أن يتحرك غرباً إلى قوانغدونغ أمس الخميس، وتم تخفيض تصنيفه إلى منخفض مداري.

وفي هذا السياق، أصدر مرصد شنتشن تحذيرات طارئة ينصح فيها السكان بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها ، وقال إن الأمطار الغزيرة كانت مفاجئة وكثيفة.وقامت السلطات بغلق المكاتب في بعض مناطق شنتشن بينما أُجيلت الدراسة في جميع المدارس وأغلقت عدة محطات لمترو الأنفاق.كما تم تعطيل الخدمات في ميناءي ليانتانغ وينجيندو، اللذين يربطان شنتشن وهونج كونج، بسبب أضرار السيول، وتم تحويل عمليات نقل المواد الغذائية الطازجة والركاب والشاحنات إلى موانئ أخرى.

ومن جانبه تم تحذير مدينة تشوهاي من تشبع المناطق الحضرية والريفية بالمياه واحتمال حدوث انهيارات أرضية.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *