رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الصين تدعم التفاهم والتسامح و تعارض كراهية الإسلام

قال رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير تشن شيوى، إن الصين تعارض أشكال كراهية الإسلام كافة، وتدعم دائمًا الأحترام المتبادل والتسامح والتفاهم بين الحضارات المختلفة.

وشدد السفير الصيني خلال مناقشة في الدورة الـ53 الجارية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة،وفقًا لوكالة الأنباء الصينية، على أن بلاده دعمت عقد هذه المناقشة السريعة والتي تُدين حوادث تدنيس القرآن الكريم، مشيرًا إلى أنه لا يجب استخدام ما تسمى حرية التعبير كمبرر للتحريض على عداوة الحضارات أو إثارة المواجهة.

وأضاف تشن شيوي أن الحضارة الإسلامية قدمت إسهامات غاية في الأهمية في الحضارة العالمية، وتُعتبر المعتقدات والمشاعر الدينية للمسلمين أمرًا مهمًا، موضحًا أن الصين مستعدة للعمل مع كافة الأطراف لتنفيذ مبادرة الحضارة العالمية التي تدعو إلى الالتزام بمبادئ المساواة والتعلم المتبادل والحوار والتسامح بين الحضارات.

وتابع أن الصين تتمنى وتعتقد أن هذه المناقشة العاجلة التي تلاها حوارات ومناقشات حول الموضوع محل البحث سوف تُحفر بعض الدول على إظهار الإرادة السياسية واتخاذ خطوات عملية لمواجهة المشكلات متأصلة الجذور التي تؤدي إلى الغرور والتفرقة العنصرية وكراهية الأجانب، لتعزيز فهم واحترام الأديان والحضارات المختلفة، ولمساندة بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *