رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الشريك المؤسس للشركة المالكة للغواصة تيتان يخطط لرحلة آخرى لكوكب الزهرة

يخطط الشريك المؤسس لشركة أوشين جيت المالكة للغواصة تيتان المنكوبة جيليرمو سونلاين لرحلة جديدة تبدو إلى الجحيم المحقق.. وذلك عن طريق إرسال 1000 شخص للعيش على سطح كوكب الزهرة بحلول عام 2050.

هذه الشركة هي الشركة ذاتها التي أرسلت الغواصة تيتان، وشهدت حادثتها المروعة في يونيو الماضي وفاة 5 مليارديرات بعد انفجارها في أعماق المحيط خلال رحلتها لاستكشاف مكان السفينة الغارقة تايتانيك.

وحسب ما ذكره موقع العين الإخبارى، المغامرة الجديدة المثيرة للجدل التي يسعى الشريك المؤسس للشركة أن يطلقها، تشمل إرسال 1000 شخص للعيش في الأجواء غير صالحة للعيش الآدمي على سطح كوكب الزهرة، الذي تحيط به سحب من حمض الكبريتيك.

مع العلم أنه لا توجد طريقة معروفة حتى الآن للبشر للعيش في أجواء مشابهة لتلك التى على كوكب الزهرة، سوى إقامة مستوطنة تشمل بنايات مغطاة في هذا الجو الخطر.

وفي حديث له لموقع بيزنس إنسايدر، قال سونلاين إن زيارة كوكب الزهرة هو حلم يراوده دائمًا، وقد أعلن عن هذه الخطة بالتزامن مع إطلاق مؤسسة راعية لهذه الرحلة باسم Humans2Venus Foundation.

ويريد سونلاين الاستمرار في العمل على مطاردة هذا الحلم، على الرغم من النتيجة الكارثية التي وقعت نتيجة غرق الغواصة تيتان.

وفي وقت سابق، كانت هناك محاولات للوصول لكوكب الزهرة، حيث قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بإرسال أكثر من 40 مركبة فضائية باتجاه الكوكب لجمع البيانات، عن طريق الدوران في مدار حول الزهرة.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *