رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الرغبة في الفوز في السباق التمهيدي..ترامب وبنس يتنافسان لجذب أصوات ناخبى أيوا

أعلنت قناة ABC News الأمريكية، إن كلا من الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبه مايك بنس يتنافسان لجذب أصوات ناخبى أيوا، وذلك رغبة فى اكتساب الزخم بالولاية مقر السباق التمهيدى لاختيار مرشح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لسنة 2024.

وأشارت القناة فى تقرير لها، إلى أن بنس ختم معظم فعالياته التي أقامها فى أيوا خلال الأسبوع الماضى بمطالبة الحاضرين بالصلاة على مدار الأشهر الـ 12 القادمة لنفسه ولزوجته كارين وكل منافسيه الآخرين، ويدخل هذا التحدى الأكبر مع بنس رئيسه السابق ترامب.

وقام كلاً من ترامب وبنس بزيارة أولى لولايات التصويت فى السباق الجمهورى، وقدما رؤيتين متباينتين للطريقة التي يخطط بها كل منهما للفوز بتأييد الناخبين ثم بترشيح الحزب.

وخلال الأسبوع الماضى شارك بنس فى نحو 12 فعالية عبر مقاطعات أيوا، وحضر اجتماعات مع الجمهوريين المحليين وصافح المحاربين القدامى وأفراد المجتمع وأمام الناخبين الإنجليين، المنتشرين على نطاق واسع فى منطقة الغرب الأوسط، ووصف بنس نفسه بأنه موظف مدنى متمرس وملئ بالإيمان.. وأكدت حملة بنس لإيه بى سى أن خطته تكمن في القيام بالكثير من الأعمال السياسية الصغيرة مثل تلك التي شارك فيها خلال الأسبوع الماضى.

ويقول دوج هاى، الخبير الاستراتيجي بالحزب الجمهورى والمساعد السابق باللجنة الوطنية للحزب، إن بنس منهجى واستراتيجي للغاية، وسينافس ترامب فى هذه الأمور التي يراها فيها أفضل المزايا السياسية، مع مراعاة التاريخ، وهو ما يحاول القيام به بشكل صريح.

ويسير ترامب على خط مشابه عند حديثه عن بنس، فيصفه بالمهذب الصالح لكن ينتقد موقفه حول أحداث اقتحام الكونجرس.

وكان ترامب قد ذكر فى لقاء سابق له عبر سى إن: إنه يحب مايك بنس كثيرًا، وهو رجل صالح ولطيف للغاية، لكنه ارتكب خطأ، وكان يجب أن يعيد الأصوات إلى المجالس التشريعية للولاية، خلال جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، والتى قال ترامب إنها كانت لتأتى بنتائج مختلفة.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *