رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الرئيس الأوكرانى يتوعد برد صاعق على الهجمات الروسية

توعد الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى برد شرس على هجوم صاروخى روسى استهدف مبنى سكنى فى مدينة لفوف غرب البلاد.

وقال زيلينسكي وفقًا لما نقلته قناة روسيا اليوم، إنه سيكون هناك رد ملموس على ذلك الهجوم، موضحًا إن قصفًا روسيا استهدف مبنى سكنيًا أسفر عن قتلى ومصابين.

يذكر أن ضربة صاروخية استهدفت فجر اليوم الخميس، مقاطعة لفوف في نفس الوقت الذي كان يتمركز فيه عسكريون أوكرانيون، مما أسفر عن مقتل عدد منهم ولا تزال عمليات انتشال الجثث من تحت الأنقاض مستمرة.من جانبها أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، تسجيل 38 اشتباكًا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية.

وتابعت هيئة الأركان في بيان لها، أن القوات الأوكرانية اشتبكت مع القوات الروسية في ليمان وباخموت وأفديفكا ومارينكا، حيث يتمركز الروس جهودهم العسكرية هناك.. حسب ما ذكرته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأكملت :خلال اليوم الماضي، شنت القوات الجوية الأوكرانية 13 غارة جوية على مواقع ارتكاز القوات الروسية وتم تدمير نظام صاروخي مضاد للطائرات.

وأوضحت أن القوات الصاروخية والمدفعية استهدفت مواقع ارتكاز للقوات الروسية وأسلحة ومعدات عسكرية وأربع مراكز قيادة ومستودع ذخيرة وثماني وحدات مدفعية ومحطة رادار.

ومن جهتها أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم الخميس،عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين، بسبب قصف روسي للمنطقة 84 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *