رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الدوري الإفريقي | صدام عربي لمواصلة المشوار والأهلي يسعي لرد الاعتبار

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية، غدا الأربعاء، إلى منافسات جولة الإياب في نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي ، ويستضيف الترجي التونسي على ملعبه حمادي العقربي، منافسه الوداد المغربي، بعد فوز الفريق البيضاوي على ملعبه في لقاء الذهاب 1-0.

ويخوض الأهلي المصري، اختبارا صعبا أمام ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بستاد القاهرة، علما بأن المارد الأحمر خسر ذهابا بهدف نظيف وفي التقرير التالي نسلط الضوء على مواجهتي جولة الإياب لدور الأربعة بالبطولة الأحدث في القارة السمراء

صدام شمال أفريقي

يخوض الترجي، اختبارا صعبا أمام جماهيره وعلى ملعبه، في مواجهة الوداد، بحثا عن حسم التأهل للدور النهائي ، ويتطلع الترجي للفوز بفارق هدفين، معولا على قدرات مدربه طارق ثابت، الذي حاول الخروج بنتيجة إيجابية أمام الوداد في عقر داره.

ويعتمد الترجي على خبرات حارسه معز بن شريفية، بجانب المدافع ياسين مرياح ومحمد توجاي وأسامة بوقرة وغيث وهابي وحسام تقا بينما الوداد يعول على صلابة الدفاع وعدم استقبال أي أهداف على مدار 3 مباريات في هذه البطولة.

ويعتمد الفريق المغربي بقيادة مدربه عادل رمزي، على قدرات بعض لاعبيه وعلى رأسهم محمد أوناجم ويحيى عطية الله ويحيى جبران وهشام بوسفيان والشرقي البحري.

الأهلي ورد الاعتبار

علي الجانب الآخر يتطلع الأهلي لرد الاعتبار في مواجهة صن داونز بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 0-1 في جنوب أفريقيا ، ويسعى الأهلي لتعويض الخسارة والتأهل بالفوز بفارق هدفين، بجانب كسر تفوق صن داونز في المواجهات المباشرة بينهما على مدار 6 مباريات متتالية لم يعرف خلالها الأهلي طعم الفوز.

ويستعيد الأهلي، جهود محمود كهربا بجانب جاهزية حسين الشحات، كما يعول المدرب السويسري مارسيل كولر على خبرات بيرسي تاو وقدرات المغربي رضا سليم ، أما صن داونز يسعى بقيادة مدربه رولاني موكوينا، لحصد التأهل إلى نصف النهائي.

وتحيط الشكوك حول جاهزية بعض نجوم الفريق، وعلى رأسهم بيتر شالوليلي ولوكاس ريبيرو، بجانب غياب المدافع تيبوهو موكوينا للإيقاف ، ويعتمد صن داونز على موهبة جاستون سيرينو، والجناح تابيلو ماسيكو، بجانب لمسات القائد تيمبا زواني.

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *