رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الدفاع الجوى الروسي يسقط مسيرات أوكرانيا من جديد

زاد أعتماد أوكرانيا على الطائرات بلا طيار للقيام بهجمات على الأراضي الروسية، خلال الفترة الماضية في الشهور الجارية.

وصرح رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين أن الدفاعات الجوية الروسية أستطاعت اصطياد طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة إسترا في موسكو.

وعلق سوبيانين على تطبيق تليغرام في صباح اليوم : “وفقاً للمعلومات الأولية لا توجد أضرار ولا إصابات في المكان الذي سقط فيه حطام الطائرة”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية على تليغرام أن منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم، حسب رويترز.
ولم تذكر الوزارة إن كان ذلك أسفر عن أضرار أو إصابات.

وحدث خلال الأشهر الأخيرة، العديد من الهجمات مكثفة الأوكرانية على المناطق الروسية وحتى العاصمة موسكو بأستخدام المسيرات الجوية.

وتحاول كييف منذ أوائل هذا العام الجاري إلى نقل الحرب إلى الداخل الروسي، وقد كثفت استهدافها للقواعد العسكرية الروسية خلف الخطوط الأمامية في شرق وجنوب أوكرانيا، كما أطلقت في الوقت عينه طائراتها المسيرة نحو قلب موسكو.

وازداد استعمال الدرون بشكل أكبر منذ تعثر الهجوم المضاد الذي أطلقته القوات الأوكرانية مطلع الصيف الحالي من أجل استرجاع أراضيها من القوات الروسية.

ويستخدم الأوكران عادة إلى تلك المسيرات لأنها أقل تكلفة من الطائرات أو الصواريخ، وتستطيع اختراق الأراضي الروسيةو الحدودية بسهولة .

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *