رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الدرع الخيرية لا تنصف بطلها في البريميرليج

نجح آرسنال في التتويج بلقبه الثالث تحت قيادة مدربه ميكيل أرتيتا، عقب الفوز بالدرع الخيرية الأحد الماضي، بعد التفوق على مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وعلى الرغم من أهمية الإنجاز الذي تحقق على حساب الفريق الأفضل في أوروبا حاليًا، ولكن يمثل التتويج بالدرع الخيرية، فأل سيئ لآرسنال حيث انه آخر 12 عامًا، لم يتمكن فريق من بدء الموسم بالفوز الدرع الخيرية ونجح في نهاية الموسم بالظفر بلقب البريميرليج سوى مرة واحدة، وكان ذلك عبر مانشستر سيتي في 2018.

ومع إنهاء آرسنال لمسيرته الضعيفة مؤخرًا أمام السيتي بعد الخسارة في 9 مباريات متتالية، من بينهم مباراتين الموسم الماضي تسببا بصورة ما في ضياع لقب الدوري، سيكون على المدفعجية، محاولة إنهاء عقدة الدرع الخيرية مع البريميرليج.

ومنذ بدء البريميرليج في 1992، لم تنجح سوى 8 أندية فقط في الفوز بالدرع الخيرية وتبعته بلقب البريميرليج في نفس الموسم، وكان آخرها مانشستر سيتي في موسم (2018-2019) وكانت أفضل فترة غابت فيها تلك العقدة بين موسمي (2007-2008) و(2010-2011)، وفي تلك الفترة توج المان يونايتد بلقب الدرع الخيرية وتبعه بلقب الدوري 3 مرات، مقابل مرة واحدة لتشيلسي.

وبالنظر إلى آخر بطلين للدرع الخيرية قبل آرسنال، ليفربول وليستر سيتي، أنهيا الموسم في البريميرليج بعدها في المركزين الخامس والتاسع على الترتيب، والآن يتواجد ليستر في التشامبيونشيب.

وبالتالي لا تتعامل كل الفرق بجدية مع الدرع الخيرية، عكس جوزيه مورينيو والذي احتسب لقبها، عندما أشار إلى فوزه بثلاثة ألقاب في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد ، وبالنسبة للمان سيتي، فقد شارك في الدرع الخيرية 5 مرات في آخر 6 مواسم، ومع ذلك لم يتوج بلقبها سوى مرتين فقط.

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *