رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الخدمات العسكرية في أوكرانيا توسعت لتشمل المرضي .. التفاصيل

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن أعتزامها لتوسيع المكلفين إلى الخدمات العسكرية ، لتشمل حاملين فيروس نقص المناعة المكتسب أو ما يعرف بالإيدز ولكن ليس لديهم أعراض ، وأيضًا أصحاب الأمراض العقلية والمرضى النفسييين ، وغيرهم .

وأصرت وزارة الدفاع الأوكرانية على توسيع قائمة المدعوين إلى الخدمة العسكرية في البلاد وذلك أثناء سريان الأحكام العرفية ، وأصبح بالأمكان تجنيد المرضى المصابين بالسل الذى تم علاجهم سريرًا والمرضى المصابين بالإيدز وغيرهم ممن ظهر عليهم علامات طفيفة أو الالام قصيرة المدى والألام الخفيفة ، والأضطرابات العقلية .

وبموجب مذكرة المنشورة عبر مواقع التواصل الأجتماعي للبرلمان الأوكرانى ، فأن أوكرانيا ستقوم بأستدعاء الأشخاص المؤهلين بصورة جزئية للخدمات العسكرية .

ومن ثم أبرزت المذكرة أن أصحاب اللياقك المحدودة سيفعلون خدمات محدودة في التخصص العسكرى ، وتحدد التخصص اللجنة الطبية العسكرية وذلك تبعًا للحالة .

وبذلك يتم منعهم بشكل خاص من السفر خارج البلاد ، كما أصدرت الأستدعاءات لهم في مؤسسات الدولة والمقاهى والشوارع وفى أى مكان مزدحم .

وأعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية عن أن هناك العديد من الرجال الذين لم يغادروا منازلهم منذ شهورًا عدة ، حتى لا يرسلون إلى الحرب .

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل السلام في سوريا….

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *