رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الحوثيون يعرضون مشاهد من إطلاق “الصاروخ الباليستي فرط الصوتي” الذي استهدف وسط إسرائيل

عرضت حركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، مشاهد من عملية “إطلاق الصاروخ الباليستي فرط الصوتي” الذي استهدف هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين مقطع فيديو يظهر “مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي “فلسطين 2” على هدف عسكري في يافا المحتلة “تل أبيب”، مع مواصفاته”.

وحسب ما نشر الإعلام الحربي لـ”أنصار الله”، فإن الصاروخ من نوع “فلسطين 2″، و”له مدى 2150 كلم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ”.

وأشار الحوثوين إلى أن “صاروخ “فلسطين 2″ يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية”.

وكان زعيم حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي قد أكد أن العملية التي نفذها الحوثيون يوم أمس الأحد واستهدفوا فيها يافا، “تم تنفيذها بصاروخ عالي التقنية تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة 2040 كلم، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد”.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: “نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة”.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه على “الحوثيين” أن “يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا”.

هذا وأصيب 9 إسرائيليين بجروح خلال هربهم فور سماع صافرات الإنذار بحدوث قصف صاروخي على تل أبيب وسط إسرائيل.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

إعلام سوري: وصول عدة إصابات إلى مستشفيات دمشق جراء تفجير أجهزة اتصال

أفادت وسائل إعلام سورية بوقوع انفجار داخل مركبة في العاصمة دمشق ما أدى إلى إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *