رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“الحوار الاستراتيجي” بين كوريا واليابان لأول مرة منذ 9 أعوام

صرحت وزارة الخارجية لدولة كوريا الجنوبية، أن كلا من سول وطوكيو سيعقدان حوارات على مستوى نواب الوزراء في فترة قادمة من هذا الأسبوع، وهو أول اجتماع من نوعه منذ أكتر من 9 سنوات.

وأعلنت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الكورية إن “الحوار الاستراتيجي” سيعقد اليوم الخميس بين النائب الأول لوزير الخارجية الكوري “جانغ هو-جين” وبين النائب الثاني لوزير الخارجية الياباني “ماساتاكا أوكانو”.

ويعقد اجتماع هذا الأسبوع كمحاولة لمتابعة القمة مارس بين كلا من الرئيس “يون سيوك – يول” ورئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا”، ويوضحان الجانبان المستفيد لمناقشة متعمقة لمجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، وفقا للوزارة.

وتحسنت العلاقات الثنائية بين سيول وطوكيو تحسنا كبيرا وذلك بعد القرار الذي أعلنت دولة كوريا الجنوبية في شهر مارس الماضى من العام الجارى بتعويض الضحايا الكوريين للعمل الأجبارى في اليابان وذلك في زمن الحرب بمفردها، دون طلب مساهمات من الشركات اليابانية.

ولم تشكل قضية تصريف اليابان للمياه المشعة المعالجة من محطة “فوكوشيما” للطاقة النووية المعطلة إلى المحيط على هذا الإ تحسينًا قليلا، حيث أوضحت سيول أن عملية التصريف لن يكون لها تأثير كبير على البيئة، طالما تم ذلك بطريقة آمنة علميا .

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *