رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

” الحرب الأخيرة ” الفيلم الذي يروي أحداث حرب أكتوبر الحقيقية

يطرح المخرج سيد عيسوي سلسلة أفلام تحت عنوان ” الحرب الأخيره” ، وذلك تحديدًا في ذكرى اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر العظيمة ، وتضمن السلسلة رواية لقصة الصراع العربي الإسرائيلي لأول مرة ، وذلك بطريقه مختلفة ومحايدة تتضمن سرد واقعي ، وذلك بالإعتراف بالهزيمة في حرب 1967 .

وعلى نفس الغرار ، فيتضمن الفيلم مناقشة للأسباب وكيفية تحول الهزيمة الساحقة إلى نصر كامل في أكتوبر 1973 ، وللمرة الأولى يتم تنفيذ الفيلم بكل اللغات الموجودة في العالم .

أما بالنسبة لإدعائات إسرائيل بشأن النصر ، فيفند الفيلم الحقيقة من وجهات النظر المختلفة بشكل محايد نسمع فيه الجانب الإسرائيلي والجانب المصري والعربي،

ويتمضن الفيلم ذكري النصر ،حيث تروي من جديد بشكل مختلف ومتميز يعتمد فيه المخرج سيد عيسوي علي تقنية يمزج فيها بين فنون السينما المختلفة سواء التسجيلية أو الروائية من خلال مشاهد للزعيم جمال عبد الناصر والزعيم الراحل أنور السادات ومشاهد بطولية أخري لتختلط بالأحداث باللقطات الموثق التسجيلية لصناعة تلك السلسلة الفيلمية.

ومن الواجب ذكره بأن الفيلم يواكب خمسون عامًا على حرب أكتوبر الذي تحتفي به إسرائيل هي الأخري علي الجانب الأخر وتنتج أمريكا فيلم “جولدا” الذي يحكي عن جولدا مائيررئيس وزراء إسرائيل في توقيت حرب أكتوبر والمقرر عرضه في أغسطس هذا العام .. فيأتي الرد سريعًا من صناع فيلم “الحرب الأخيرة” ويرون الرواية بشكل محايد يعكس الإنتصار المصري والبطولة علي لسان أعدائها.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *