رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

البيت الأبيض يدعم أوكرانيا بإنفاق أكثر من 100 مليار دولار

أعلنت قناة “فوكس نيوز” نقلا عن وثيقة للبيت الأبيض، بأن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 100 مليار دولار وذلك على دعم العملية الأوكرانيا ضد الهجوم الروسي .

وأوضحت “فوكس نيوز” إلى أن تلك المعلومات كانت واردة في رد مكتب شؤون الإدارة والميزانية التابع للبيت الأبيض، على طلب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري بتقديم “تقرير كامل موضح ومفصل” حول المساعدات الأمنية المقدمة لأوكرانيا.

وأشارت مديرة المكتب شالاندا يانغ في الرسالة إلى أعضاء مجلس الشيوخ، أن “هذا الدعم كان حيويا بالنسبة لنجاح أوكرانيا في ميدان القتال، وكذلك بالنسبة لقدرة شعبها على تحمل تلك الظروف القاسية والأعباء الكثيرة”.

وجاءت يانغ مقدمة للمشرعين التفاصيل بشأن برامج تمويل الدعم لأوكرانيا، وأظهرت البيانات أنه تم إنفاق أو تخصيص ما مجموعه 101 مليار و198 مليون دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في يوم 24 فبراير 2022.

وأظهرت البيانات كذلك خططا لإنفاق 9.8 مليار دولار إضافية على الدعم الأوكراني ضد الأخطار الروسية.

وطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس في الشهر الماضي الموافقة على مساعدات إضافية وتقديم إمدادت أخرى لأوكرانيا بقيمة 24 مليار دولار، الأمر الذي عارضه عدد من المشرعين الجمهوريين للأنفاق المبالغ للأموال الأمريكية على دعم أوكرانيا .

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل السلام في سوريا….

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *