رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

البلاد في حرب مع حرائق جزيرتي رودوس وكورفو.. ماقاله رئيس وزراء اليونان بشأن حرائق اليونان

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم الاثنين أن اليونان في حالة حرب ضد حرائق الغابات المشتعلة في البلاد ولا يزال أمامنا ثلاثة أيام صعبة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال أمام البرلمان: نحن في حرب ضد الحرائق ولا يزال أمامنا ثلاثة أيام صعبة فيما تم إجلاء 32 ألف شخصًا وقائيًا في نهاية الأسبوع من جزيرتي رودوس وكورفو السياحيتين.

وتم إقصاء أكثر من 2500 شخصًا كإجراء احتياطي ليلاً من كورفو في اليونان حيث يشتعل حريق في شمال تلك الجزيرة السياحية كما أعلن ناطق باسم رجال الإطفاء لوكالة فرانس برس.

وقال يانيس ارتوبيوس إن حرائق الغابات في شمال الجزيرة أدت الى إجلاء 2466 شخصًا وقائيًا ليل الاحد و الاثنين مؤكدًا على وقوع أي أضرار حتى الآن في المنازل أو الفنادق.

وأعلنت وكالة الأنباء اليونانية نقلاً عن الشرطة أمس الأحد أنه تم إجلاء حوالي 19 ألف شخصًا من باب الاحتياط، بينهم 16 ألفًا نقلوا برا و3 آلاف بحرًا.

وأفاد مركز خدمة الإطفاء الإثنين أنه تم السيطرة جزئيًا على حريق اشتعل في موقع إبيداوروس الأثري.

وتسبب الحريق في تدمير مساحات ضخمة من الغابات منذ اندلاعه في منطقة جبلية الثلاثاء الماضي، وحذرت سلطات الحماية المدنية من خطر اشتعال حرائق غابات في جزيرة رودس ومناطق أخرى في اليونان الأحد، فيما يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *