رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

البركاتي ل “العدسة نيوز”: تأخرنا في مفاوضات ضم صلاح و الهلال الأفضل بالميركاتو السعودي

أصبح دوري روشن السعودي عامل جذب كبير للعديد من النجوم العالميين الذين ينشطون في المسابقة الأبرز في الشرق الأوسط، خاصة وأن الإثارة لا تتوقف في صفقات الدوري السعودي وقد حقق الميركاتو الصيفي السعودي قفزة قوية هذا الموسم من خلال استقطاب العديد من اللاعبين الدوليين المميزين، وكان أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريمة بنزيمة والجزائري رياض محرز والمغربي ياسين بونو، وغيرهم.

ولا شك أن هذه التحولات نجحت في وضع بطولة الدوري السعودي على الخريطة العالمية، وربما يصبح واحدا من أفضل الدوريات العالمية، كما توقع رونالدو في تصريحات له.

وفى صدد هذا كشف الإعلامي السعودي ، محمد البركاتي، فى حوار خاص له “للعدسة نيوز” عن رأيه فى الانتدابات السعودية وخطة الدوري السعودي، وصفقة صلاح وميسي إلي جانب العديد من النقاط الأخري.

ما هو رأيك فى الانتدابات السعودية فقد صنعت السعودية أفضل ميركاتوا فى العالم؟

بدون أدنى شك أن الميركاتو كان عملاً كبير وكان حديث العالم أجمع فقد تم صرف مبالغ كبيرة من أجل ضم أفضل اللاعبين بالعالم.

ما هو رأيك فى خطة الدوري السعودي فى تطوير اللعبة وهل جميع الانتقالات التي حدثت سوف تكون داعم كبير للسعودية فى النجاح فى استضافة كأس العالم 2023؟

هى ربما تكون أحد الأسباب الرئيسية التي تعطي نسبة كبيرة فى حال تقدمت المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2023 إضافة إلى أن ما يحدث من تطوير للبنية التحتية والمنشآت الرياضية هو أيضاً شيء مهم لكسب أي ملف تتقدم به المملكة السعودية.

هل فشل مفاوضات ضم محمد صلاح لاتحاد جدة قد انتهت أم أن اتحاد جدة سيحاول ضمه مجدداً خلال يناير القادم، إضافة إلى ذلك هل سيحاول الهلال ضم ليونيل ميسي مجدداً؟

مفاوضات صلاح كانت معقدة للغاية رغم ما حدث من زُحم إعلامي كبير ومن وجهة نظري أن نادي الاتحاد تحرك متأخراً جداً لكسب نجم ليفربول ولو كانت المفاوضات قد بدأت منذ بداية الميركاتو لتغير الوضع بعكس ميسي الذي حدد رغبته الشخصية لأنه لاعب حر عكس صلاح.

لقد بدأت السعودية بالتطور وجزب العديد من الكوادر ليس فقط لاعبين بل إعلاميون كبار أمثال أحمد عز و تامر بدوي الثنائي إعلاميين مصريين شباب إلي جانب انضمام مدحت شلبي فهل ضم هذه الكوادر من أجل تطوير الكرة بالكامل؟

من هذا الجانب أعتقد أنه يتواجد منذ فترة طويلة إعلاميون عرب مميزين ولكن الدائرة اتسعت وحجم العمل بات كبيراً لذا من الضروري التنوع فى جلب كل من يخدم الكرة السعودية من بوابة الإعلام.

من وجهة نظرك هل كان من المفترض أن ينضم لاعبين للدوري السعودي خلال هذا الميركاتو ولكن لم ينضموا؟

كان أبرز اللاعبين الذين كانوا من المفترض أن ينضموا هم ميسي، وصلاح، إلى جانب سيرجو راموس ولوكاكو، ولكن المفاوضات لم تنجح فى استقاطبهم. فى رأيك ماهى أفضل الأندية السعودية فى جلب الصفقات خلال هذا الميركاتو؟ من وجهة نظري الهلال بالمرتبة الأولى يليه النصر والأهلي من ناحية جودة اللاعبين.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *