رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الاتحاد المغربي يصدر بيانا بخصوص أزمة إنييمبا

أوضح اتحاد الكرة المغربي، حقيقة منع بلاده هبوط الطائرة النيجيرية، التي تقل بعثة إنييمبا.

وقال إنييمبا، في بيان رسمي، إنه لم يحصل على تصريح من السلطات المغربية، من أجل نزول الطائرة الخاصة بالفريق، في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي: “تفند الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة)، بصفة قطعية، الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام بشأن منع الطائرة النيجيرية من الحلول بالمغرب”.

وتابع: “توضح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي، توصلت أمس الإثنين عند الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق إنييمبا للترخيص للطائرة الخاصة”.

وزاد: “بعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي من إنييمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية بالساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم التالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق عند الساعة 9 و36 دقيقة صباحا”.

وأردف: “حسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة”.

وختم: “تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجيري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف”.

ويذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن اليوم الثلاثاء، تأجيل مباراتين في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي.

وقرر الكاف تأجيل مواجهتي الوداد المغربي وإنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع مازيمبي الكونغولي لمدة 24 ساعة. وتقرر إقامة المباراتين يوم الخميس المقبل بدلا من الأربعاء.

عن أحمد فؤاد

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *