رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الإعلان عن رئيس وأعضاء لجان التحكيم في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39

تعيين الفنان محمد رياض كرئيس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير في الدورة الـ 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي سينطلق في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر. تضم اللجنة أيضًا أعضاء من إيطاليا والإمارات. بالنسبة لمسابقة الفيلم المصري، ستترأسها الفنانة شيرين، وتضم الناقد عصام زكريا والمونتيرة دينا عبد السلام. هناك أيضًا مسابقة السيناريو التي ستترأسها الدكتورة خالد عبد الجليل، وتضم السيناريست محمد الباسوسي والدكتور خالد بهجت كأعضاء في اللجنة.

سيتم افتتاح الدورة الـ 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الليلة في مكتبة الإسكندرية، حيث ستقدم أوبريت “لسه الأغاني ممكنة” من إخراج محمد مرسي وتوزيع محمد مصطفى. تم اختيار فيلم الإفتتاح لهذه الدورة ليكون “فاطيما”، وهو فيلم قصير من إنتاج المهرجان العام الماضي للأفلام القصيرة. ستشارك في هذه الدورة 120 فيلمًا من 25 دولة مختلفة. سيتم تكريم عدد من النجوم في المهرجان، بما في ذلك حنان مطاوع وخالد زكي من مصر وكوستاس فيرس المخرج اليوناني من أصل مصري وكارولين سيلول النجمة الفرنسية وخالد الزدجالي من عمان وجون لوليفي المنتج الفرنسي.

يتم تنظيم مهرجان الإسكندرية تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف. يقوم المهرجان بعرض الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا. يدير المهرجان الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، التي يرأسها الناقد الكبير الأمير أباظة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *