رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الإصابات تعيد زيدان إلى ريال مدريد…عن طريق نجله


يعاني ريال مدريد الإسباني من كثرة الإصابات قبل مواجهة نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، ليعود طيف زين الدين زيدان إلى النادي.

ويغيب 8 لاعبين عن قائمة ريال مدريد في مباراته ضد نابولي بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

وانضم لوكا مودريتش إلى قائمة المصابين في ريال مدريد، التي تضم معه كلا من فينيسيوس جونيور، إدواردو كامافينغا، أوريلين تشواميني، كيبا أريزابالاغا، تيبو كورتوا، أردا غولر، وإيدير ميليتاو.


استدعاء ثيو زيدان لقائمة ريال مدريد للمرة الأولى
نتيجة لذلك، استدعى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، 6 لاعبين من فريق الرديف “كاستيا”، جاء على رأسهم لاعب الوسط ثيو زيدان، نجل الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق للميرينغي.

وحسبما كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء ثيو زيدان لقائمة الفريق الأول لريال مدريد، مشيرة إل أن مسيرة زيدان تبدو أنها ليس لها نهاية في النادي الملكي.

من هو ثيو زيدان؟
ثيو زيدان يبلغ من العمر 21 عامًا، حيث وُلد في مارسيليا يوم 18 مايو/ 2002، وهو لاعب دولي مع منتخب فرنسا تحت 20 عامًا.

ووصل زيدان الصغير إلى أكاديمية ريال مدريد عام 2010 في سن 8 سنوات، وتدرَّج بجميع فرق الناشئين في النادي حتى وصل عام 2021 للفريق الرديف، الذي يقوده حاليا راؤول غونزاليس، ويلعب في خط الوسط مثل والده.

من الممكن أن يصبح ثيو الابن الثالث لزيدان الذي يظهر لأول مرة بقميص ريال مدريد في الفريق الأول، بعد ظهور لاعب الوسط إنزو (28 عاما) وحارس المرمى لوكا (25 عاما)، واللذان رحلا عن الفريق الملكي.

أما أصغر أبناء زيدان؛ إلياز، فعمره 17 عاما ويلعب كمدافع في فريق ريال مدريد “Juvenil A”.

ماذا قدم ثيو زيدان مع ريال مدريد؟
ثيو زيدان يتميز بقوته البدنية وطول قامته (1.96 مترا)، ويجيد اللعب في جميع مراكز خط الوسط.

ولعب ثيو في الموسم الجاري 13 من أصل 14 مباراة للفريق الرديف، بواقع 11 مباراة كلاعب أساسي و2 كبديل، مدونا ظهوره في 935 دقيقة لعب.

وبفضل موهبته، لفت ثيو أنظار كارلو أنشيلوتي، الذي لم يتردد في منحه الفرصة للاستدعاء للفريق الأول.

وجدد ثيو عقده مع ريال مدريد لمدة عام آخر حتى 30 يونيو/ 2024، وزادت أهميته في الفريق الرديف بعد رحيل سيرجيو أريباس وكارلوس دوتور، وهو يريد الآن السير على خطى إخوته الأكبر سناً بالمشاركة مع الفريق الأول.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *