رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأهلي يكتسح القطن بثلاثية نظيفة ويحقق أول ثلاث نقاط في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

 

كتبت / زينب سيد. 

حقق النادي الأهلي فوز هام على حساب القطن الكاميروني، بثلاثية نظيفة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى المؤجلة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023، والتي تقام على أرضية ستاد الأهلي والسلام.

وسجل محمد شريف هدف مبكراً للمارد الأحمر بعد تمريرة رائعة من طاهر محمد طاهر، ليضع «شريف» أمام المرمى ويسجل الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة الأولى من زمن المباراة.

وجاء هدف القندوسي في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول وقبل نهايته، عن طريق عرضية من علي معلول حولها النجم الجزائري برأسية رائعة في شباك القطن.

وكان محمد شريف قد تعرض للإصابة في الشوط الأول، ليخرج من المباراة ويشارك بدلا منه شادي حسين.

وفي الشوط الثاني، سيطر الهدوء على أداء الأهلي، والذي كان حريصا على الخروج بدون إصابات وبشباك نظيفة، في ظل معاناة الفريق مؤخرًا من غياب عدد كبير عن صفوف الفريق.

وكانت أول الفرص المهدرة في الدقيقة 56 خلال الشوط الثاني من محمد عبدالمنعم الذي كان قريبا من تسجيل هدفا، من كرة عرضية ارسلها علي معلول.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على الدفع بعددًا من لاعبيه البدلاء، حيث شارك مروان عطية ورأفت خليل ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا، على حساب أليو ديانج وطاهر محمد وبيرسي تاو وحمدي فتحي.

فيما ظهرت محاولات فريق القطن على استحياء شديد، في ظل سيطرة الأهلي الكبيرة على مجريات اللقاء تمامًا. فيما نال شادي حسين لاعب الفريق الأحمر بطاقة صفراء بسبب ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

واستطاع رأفت خليل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع 90+2 تسجيل الهدف الثالث من عرضية رائعة لعبها علي معلول، على القدم اليسرى لنجم الأهلي الصاعد الذي أسكن الكرة شباك القطن الكاميروني ليختتم ثلاثية المارد الأحمر.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على القطن

1- صن دوانز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 7 نقاط.

2- الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

3- الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط

4- القطن الكاميروني في المركز الرابع بدون نقاط.

وحقق النادي الأهلي الانتصار الأول له في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم في مباراة اليوم على حساب القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، بعد تعثر في الجولتين الثالثة والرابعة أمام الهلال السوادني وصن داونز الجنوب إفريقي.

وقبل لقاء القطن الكاميروني الذي حقق فيه المارد الأحمر الفوز اليوم، خسر الأهلي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا أمام فريق الهلال السوداني بهدف نظيف خارج ملعبه، وتعادل في القاهرة مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل فريق.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي وباريس في اختبار حقيقي بافتتاح دوري الأبطال

يستعد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي غدا الأربعاء، في مباراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *