رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأهلي يصارع المصري.. وييراميدز يصطدم بالزمالك في افتتاح الدوري

تنطلق غدًا الإثنين منافسات النسخة رقم 65 من عمر الدوري المصري الممتاز، وسط توقعات بمنافسة شرسة سواء على اللقب أو على البقاء بين الكبار.

وستكون الضربة الأولى في منافسات الدوري المصري، من خلال مواجهة طلائع الجيش ضد ضيفه البنك الأهلي غدًا الاثنين.

ويخرج الإسماعيلي لمواجهة زد الصاعد حديثًا للدوري باستاد القاهرة، بعد غد الثلاثاء، بينما يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي والمصري البورسعيدي.

ويلتقي يوم الأربعاء المقبل الداخلية منافسه إنبي ويلعب المقاولون العرب مع بلدية المحلة ويحل سموحة ضيفا على الجونة.

بينما يلعب فاركو مع فيوتشر يوم الخميس المقبل ويلتقي الاتحاد السكندري ضيفه سيراميكا كليوباترا، بينما تختتم الجولة بالمواجهة الأبرز بين بيراميدز والزمالك باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

و نعرض لكم حسب ما ذكر من موقع كووورة التقارير التي عرضها الموقع عن أبرز مواجهات الجولة الأولى للدوري المصري الممتاز.

الأهلي يصارع المصري

يأمل الأهلي في محو أحزان خسارة لقب كأس السوبر الإفريقي على يد اتحاد العاصمة الجزائري، بالفوز على المصري البورسعيدي في مواجهة قوية بين الفريقين.

وأنهى الأهلي موسمه المحلي في شهر أغسطس الماضي، بمواجهة المصري في كأس مصر وحقق الفوز بصعوبة بنتيجة (2-1)، ويتجدد الموعد بين الفريقين ولكن في الدوري.

ويغيب عن الأهلي مهاجمه محمود عبد المنعم (كهربا) للإيقاف، بجانب الشكوك حول لحاق عمرو السولية ومحمود متولي وكريم وليد (نيدفيد) وخالد عبد الفتاح، للإصابة.

وسيكون لقاء المصري مسرحًا للظهور الأول لأحدث صفقات الأهلي، اللاعب الفرنسي أنطوني موديست الذي غاب عن لقاء السوبر، لتأخر قيده بالقائمة الأفريقية.

ويعول كولر أيضًا على الثنائي المنضم حديثًا رضا سليم وإمام عاشور، بخلاف نجوم الفريق حسين الشحات وبيرسي تاو ومروان عطية.

في المقابل، دعم المصري بقيادة مدربه علي ماهر صفوفه بعدة صفقات، على رأسها باهر المحمدي ومحمود حماده ومحمد الشامي وسمير فكري.

صدام الزمالك وبيراميدز

يطمع الزمالك في مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام آرتا سولار بطل جيبوتي بثنائية دون رد في الكونفيدرالية الأفريقية.

لكن الزمالك بقيادة مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، سيخوض اختبارًا صعبًا ضد بيراميدز، الذي يقوده البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك الأسبق.

ويأمل الزمالك في استعادة الثنائي، أحمد مصطفى (زيزو) وأحمد فتوح، بعد التعافي من الإصابة، بينما يعول بيراميدز على القوة الضاربة بقيادة عبد الله السعيد صانع الألعاب وفيستون مايلي وإبراهيم عادل.

ويغيب عن بيراميدز لاعبه محمد رضا (بوبو)، بجانب الظهير الأيسر محمد حمدي للإصابة، كما تحيط الشكوك حول جاهزية رمضان صبحي جناح الفريق.

اختبار الإسماعيلي ومهمة الاتحاد

يخوض الإسماعيلي اختبارًا مهمًا في مستهل عهد المدير الفني إيهاب جلال، عندما يحل ضيفا على زد إف سي، الصاعد للدوري مع مدربه مجدي عبد العاطي.

وعانى الإسماعيلي من إيقاف القيد، بخلاف رحيل عدد من عناصر الفريق، ولكن إيهاب جلال يحاول بناء فريق جديد للدراويش من خلال بعض الناشئين بجانب عناصر الخبرة داخل الفريق، مثل حمدي النقاز وباسم مرسي وعبد الرحمن مجدي.

ويسعى الاتحاد مع مدربه الجديد طارق العشري، لاقتناص الفوز من أنياب سيراميكا كليوباترا مع المدرب أيمن الرمادي في مواجهة قوية بين الفريقين.

ويعود بلدية المحلة بقيادة مدربه أحمد عبد الرؤوف لأجواء الدوري المصري، بعد غياب منذ موسم 2007 – 2008 ويواجه المقاولون العرب.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *