رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأهلي يسعي لفوز الأول علي سيمبا وسط جمهوره في افتتاح السوبر ليج

يستعد الأهلي المصري لمواجهة سيمبا التنزاني، يوم الجمعة المقبل، في مستهل مشواره ببطولة الدوري الأفريقي “السوبر ليج”، في نسختها الأولى ، وهذه ليست المرة الأولى التي يتقابل فيها الأهلي مع سيمبا في البطولات الأفريقية.

وتقابل الأهلي مع الفرق التنزانية من قبل 20 مرة في كل البطولات، فاز في 12 وخسر 4 وتعادل في 4 أيضا تحمل مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني المقبلة في النسخة الجارية من دوري الأبطال الرقم 21 للأهلي أمام الفرق التنزانية على مدى مسيرته القارية، ويأتي يانج أفريكانز على رأس الفريق التنزانية وأولها التي التقت الأهلي، بعدما واجه الأهلي في دوري أبطال إفريقيا نسخة 1982 وآخرها في نسخة 2014 من البطولة، بمجموع 8 مباريات، حقق الأهلي ٥ انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.وسيمبا يأتي في المرتبة الثانية بعد يانج أفريكانز بعدما التقى الأهلي في 6 مباريات، فاز الأهلي في 3 وخسر في 3، ولا وجود لنتيجة التعادل.

نجح الأهلي في زيارة شباك سيمبا في 8 مناسبات واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف. حافظ الأهلي على نظافة شباكه في مواجهتين، فيما تمنعت شباك بطل تنزانيا على مهاجمي الفريق في مناسبة واحدة.

على مستوى مواجهات الأهلي وسيمبا، يبحث الأحمر عن فض الاشتباك مع منافسه بعدما تقابلا في 6 مناسبات سابقة، فاز الفريق المصري في 3 مرات وخسر مثلهم ، وتقابل الأهلي مع سيمبا لأول مرة في عام 1985 ضمن منافسات كأس الكؤوس الأفريقية وخسر ذهابا 2-1، وفاز في الإياب 2-0 وحصد لقب البطولة في النهاية ، فيما كانت المواجهات الأربع الأخرى بين الأهلي وسيمبا في بطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز بمواجهتين وخسر في مثلهما.

وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت الأهلي وسيمبا في الجولة السادسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عام 2021، وفاز الأحمر بهدف نظيف ، وسجل الأهلي في مواجهات سيمبا 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف ، كما يسعى الأهلي مساء الجمعة، لفك عقدة اللعب خارج الأرض أمام سيمبا، بعدما فشل في تحقيق الفوز في 3 مواجهات خاضها من قبل على أرض منافسه، حيث جاءت انتصاراته على الفريق التنزاني بالقاهرة.

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *