رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأهلي و صن داونز تصنيف أول وبيراميدز تصنيف ثاني في قرعة دوري الأبطال

اكتملت الفرق المتأهلة إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023 – 2024 ، وحسم الأهلي المصري حامل اللقب التأهل إلى مرحلة المجموعات بجانب مواطنه بيراميدز الذي يشارك للمرة الأولى ، وتأهل أيضًا الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية بجانب الترجي والنجم الساحلي التونسيين وأيضًا شباب بلوزداد الجزائري ونواذيبو الموريتاني والهلال السوداني.

كما صعدت أندية صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي وسيمبا ويانج أفريكانز التنزانيين ومازيمبي الكونغولي وأسيك الإيفواري وجوانينج البوتسواني وميدياما الغاني.

ومن المقرر أن تجرى قرعة مرحلة المجموعات يوم الجمعة المقبل في جنوب أفريقيا، على أن تنطلق منافسات هذه المرحلة 24 و25 نوفمبر المقبل وتنتهي مطلع مارس المقبل.

تصنيف الكاف للأندية

يتم تقسيم الفرق الستة عشر إلى 4 مستويات بحسب تصنيف الأندية الأفريقية خلال المواسم الخمسة الأخيرة، لتحديد المجموعات الأربع التي تشكل منافسات البطولة ، وضمنت 4 أندية التواجد في التصنيف الأول وهي الأهلي والوداد والترجي وصن داونز، كما أن هناك 4 أندية تتقدم للتصنيف الثاني هي شباب بلوزداد وبيراميدز وسيمبا وبيترو أتلتيكو.

التصنيف الثالث سيضم مازيمبي والهلال بجانب آسيك ويانج أفريكانز مع وجود النجم الساحلي في التصنيف الرابع بجانب ميدياما وجوانينج ونواذيبو.

جدير بالذكر انه قد غادرت عدة أندية مميزة البطولة مبكرًا من الدور التمهيدي على رأسها الجيش الملكي المغربي الذي ودّع على يد النجم الساحلي ، كما ودع أيضًا المريخ السوداني على يد يانج أفريكانز بجانب خروج حوريا الغيني والأهلي بنغازي الليبي وبريميرو دو أوجوستو الأنجولي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *