رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأكثر إنفاقاً في “الميركاتو العالمي” فيفا يعلن السعودية بالمركز الثاني

أعلنت الفيفا”الاتحاد الدولي لكرة القدم”، اليوم الجمعة، عن أن الأندية السعودية أنفقت علي صفقات اللاعبين الجدد خلال الميركاتو الصيفي الجاري ما يقارب ال875,4 مليون دولار، لتحتل بذلك المركز الثاني بعد الأندية الإنجليزية، التي أنفقت ملياري دولار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية، أن صفقات الأندية السعودية وصلت إلي 213صفقة، وقد وقعت صفقاتها من 4قارات توزعت كا الآتي 45صفقة من الأندية الأوروبية كان أكثرهم من البرتغال وفرنسا، ثم جاءت بعدهم أفريقيا ب35صفقة.

اهم صفقات الدوري السعودي

وقد شهدت صفقات الدوري السعودي العديد من الصفقات المهمة تمثلت في البرازيلي نيمار مع الهلال، وساديو ماني مع النصر، وروبرتو فيرمينو مع الأهلي، وجوردن هندرسون مع الاتفاق وكريم بنزيما مع الاتحاد.

الأندية السعودية تحتل صدارة الانفاق

وتفوقت الأندية السعودية، على اندية فرنسا التي أنفقت 859.7 مليون دولار، وألمانيا التي أنفقت 762.4 مليون دولار، وإيطاليا بإنفاق 711 مليون دولار وإسبانيا بـ 405.6 مليون دولار.

وكانت شركة ديلويت المتخصّصة في مجال التدقيق المالي، كشفت في وقت سابق الجمعة، ان الأندية السعودية انفقت اجمالي 957 مليون دولار على انتقالات اللاعبين الجدد، متجاوزة ما أنفقته أربعة من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وبحسب ديلويت، احتل الدوري السعودي المرتبة الثانية بصافي انفاق قدره 907 ملايين دولار وراء الدوري الإنجليزي بـ 1.39 مليار دولار، بعد استقطابه “94 لاعباً أجنبياً منهم 37 لاعباً من الدوريات الخمسة الكبرى”.

واحتل نادي الهلال صدارة قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا في الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي لموسم 2023-2024 ، وأنفق الزعيم 353.10 مليون يورو على صفقات اللاعبين حسبما ذكر موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات والأرقام. وجاء في المركز الثاني خلف الهلال، النادي الأهلي، الذي استغل الميركاتو الصيفي الجاري بعد عودته للدوري الممتاز بإنفاق 200.99 مليون يورو على صفقات اللاعبين.

قائمة الأندية الأكثر إنفاقا على الصفقات في الدوري السعودي صيف 2023

الهلال: 353.10 مليون يورو. الأهلي: 200.99 مليون يورو. النصر: 165.10مليون يورو. الاتحاد: 119.39 مليون يورو.

وشهد اليوم الأخير من الميركاتو الصيفى في الدوري السعودية تقلبات وإثارة وحسم 26 صفقة، وكانت الأنظار تتجه صوب حامل اللقب نادي الاتحاد الذي استمر بتحركاته على الجانبين المحلي والأجنبي، والذي سعي جاهداً لضم اللاعب المصري ونجم الريدز محمد صلاح مقابل 9مليار جنيه ولكن فشلت الصفقة في نهاية المطاف.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *