رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تجمع قادة العالم ليتناقشوا في أمور الصحة

يجتمع زعماء وقادة دول العالم فى نيويورك اليوم الأربعاء 2023-9-20 لحضور أعمال الدورة الـ78 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليناقشوا مستقبلا أكثر صحة لجميع دول العالم.

وأوضح الموقع الرسمي للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن هناك حوالي 4.5 مليار شخص حول العالم، أى أكثر من نصف سكان العالم، لا يحصلون على ما يكفي من الخدمات الصحية الأساسية والمطلوبة، وهي القضية التى سيناقشها زعماء ووزراء العالم في سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى في الأمم المتحدة خلال هذا الأسبوع.

وواصل الموقع حدثه قائلًا : إنه بدون الصحة، سيصبح العالم عاجزًا للسعي في طريقه لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها السبعة عشر، وتهدف الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي افتتحت مؤخرا إلى تغيير ذلك نحو حياة صحية أفضل.

وأوضحت إلى أنه تم تجهيز أجندة استراتيجية عالمية جديدة للحد من الأمراض الحديثة وللوقاية من الأوبئة المستقبلية والاستعداد لها والاستجابة لها في أعقاب الدروس الصعبة المستفادة من تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) في العالم في عام 2020، كما أن الاتفاقيات الدولية في طور الإعداد لمعالجة وباء السل العالمي وتعزيزه.

وبموجبه ،أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قائلا: “إننا نعيش في عالم تتنافس فيه العديد من الأولويات، ولكننا بحاجة إلى إبقاء اهتمام قادة العالم بالصحة كأساس للتنمية المستدامة”.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *