رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

العثور على بركة غير مستكشفة تحت الأرض…

تم اكتشاف بركة غير مستكشفة تحت الأرض، وهذا الاكتشاف قد أثار جدلاً حقيقيًا بين العلماء. يقع الكهف الذي يحتوي على هذه البركة على عمق يتجاوز 700 قدمًا، ويعتبر هذا الاكتشاف مثيرًا للاهتمام بسبب السائل الحليبي الذي يملأ البركة.

تم تسمية هذه البركة بـ “المشهد الرائع” من قبل موظفي حديقة كارلسباد كافيرنز الوطنية في نيو مكسيكو، وذلك بسبب المنظر البلوري الرائع الذي يحيط بها الصخور البيضاء.

أعرب قائد البعثة، ماكس ويسشاك، عن اعتقاده أن المياه في البركة تأتي من مياه الأمطار القديمة التي تسربت من خلال السقف المصنوع من الحجر الجيري. تم اكتشاف هذه البركة في عمق حوالي 700 قدمًا تحت سطح كهوف كارلسباد، والتي تعتبر واحدة من أكبر وأعمق الكهوف المعروفة في العالم.

حدث هذا عندما حصل فريق من المستكشفين المتخصصين على إذن لاستكشاف ما وراء المسطحات المائية المعروفة باسم بحيرة السماء السائلة. تم التوصل إلى بحيرة السماء السائلة لأول مرة في عام 1993.

يعزز هذا فهمنا للتضاريس الطبيعية ويوفر فرصًا جديدة لاستكشاف ودراسة النظم البيئية والكائنات الحية التي تعيش في هذه البركة الغير مستكشفة. كما يساهم في زيادة المعرفة بالتنوع الحيوي وأثر الظروف البيئية على الحياة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *