رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اغرب 10 حيوانات في العالم

العالم به ملايين المخلوقات الغريبة المختلفة على سطح الأرض و في أعماق البحار ،إلا أن بعض الانواع قد تكون الأغرب عن الباقي في مملكة الحيوانات البرية والبحرية ، وذلك وفق مانشره موقع ” MSN” العالمي للأخبار المتنوعة ، واليكم أنواع هذه المخلوقات :

تنين البحر الأزرق :

يعيش على سطح الأرض ويشبه قنديل البحر في أكل اللاسعات ، ويعتبر من الحيوانات السامة ، و يتراوح طوله بين 3 إلى 5 سم فقط. اياي: أحد انواع الليمور، وموطنه الوحيد في جزيرة مدغشقر، وتعود أصوله إلى الشمبانزي والقرود، لأنه برغم مخافة شكله إلا أنه لا يشبه الرئيسيات في الوهلة الأولى.

اياي:

أحد انواع الليمور، وموطنه الوحيد في جزيرة مدغشقر، وتعود أصوله إلى الشمبانزي والقرود، لأنه برغم مخافة شكله إلا أنه لا يشبه الرئيسيات في الوهلة الأولى.

تنين البحر المورق :

يعيش في استراليا، وطوله حوالي 35 سم، وزوائده المشابهة لأوراق الشجر تستخدم للتمويه، وهي سمكة بحرية مرتبطة بفرس البحر.

اخطبوط دامبو:

من السلالات التي تعيش في أعماق بعيدة عن المياه حيث يصل إلى عمق من 3000 إلى 4000 متر.ضفدع الزجاج :تعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى، ومعظمها يتميز باللون الأخضر اللامع على ظهرها، ومنها من لديه جلد شفاف في البطن، لذا تكون أعضائهما الداخلية من خلال الجلد.

ظبي السايغا:

أنفه مثل جذع الشجرة، ويعيش في السهول الأوراسية، ولكنه للأسف مهدد بالإنقراض لأن قرونه شائعة الإستخدام ومطلوبة في الطب الصيني.

خلد الماء:

يعيش في إستراليا ،ومنه على اليابسة ومنه في المياة، وما يجعله غريب أنه بالرغم من أنه يعتبر من الثدييات إلا أنه يبيض ولا يلدتنين البحر المورق :يعيش في استراليا، وطوله حوالي 35 سم، وزوائده المشابهة لأوراق الشجر تستخدم للتمويه، وهي سمكة بحرية مرتبطة بفرس البحر.

الثعلب الطائر :

هو الخفاش ذو الأنف الأنبوبي، يعتبر فصيلة نادرة غريبة الشكل من بين 200 فصيلة، اكتشفت من خلال البعثات العلمية التي توجهت إلى بابوا غينيا الجديده عام 2009.

ضفدع الزجاج :

تعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى، ومعظمها يتميز باللون الأخضر اللامع على ظهرها، ومنها من لديه جلد شفاف في البطن، لذا تكون أعضائهما الداخلية من خلال الجلد.

السمكة الفقاعة :

“أقبح حيوان في العالم” بسبب شكلها الذي يشبه رجل أصلع غاضب، وقوامها يتكون من هلام رغوي .

الأطوم:

على نقيض الفقاعه ،يبدو لطيفًا مبتسمًا، ويعتبر من خراف البحار، وهو النوع الوحيد المتبقي من عائلة الأطومات البحرية.

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *