رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

استمرار في زيادة سعر النفط مقابل انخفاض في مخزونات الخام الأمريكي

استمرت أسعار النفط في ربحها، اليوم الأربعاء، بعد أن اوضحت بيانات الصناعة انخفاضاً كبيراً في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأميركية، أكبر مستهلك للوقود في العالم، في ظل مخاوف الإمدادات بسبب الإعصار “إداليا”.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم تشرين الأول/أكتوبر، بـ17 سنتاً، ما يعادل نسبة 0.2%، إلى 85.66 دولاراً للبرميل. وينتهي عقد تشرين الأول/أكتوبر غداً الخميس، وكان عقد تشرين الثاني/نوفمبر الأكثر نشاطاً، عند 85.08 دولاراً للبرميل، مرتفعا بـ17 سنتاً.

كما لاقت العقود الآجلة ارتفاعاً لخام غربي تكساس الوسيط 24 سنتاً، أو 0.3%، إلى 81.40 دولاراً، مسجّلةً مكاسب للجلسة الخامسة.

ويجعل ضعف العملة الأميركية النفط المقوّم بالدولار أقلّ تكلفةً بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى، مما يزيد ويقوي الطلب عليه.

وارتفع، أمس الثلاثاء، كل من الخامين القياسيين أكثر من دولار للبرميل، مع انخفاض الدولار، بعد أن انخفضت احتمالات رفع أسعار الفائدة في أعقاب بيانات الوظائف الضعيفة.

وأثناء ذلك، اوضحت مصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي أنّ مخزونات النفط الخام تراجعت بنحو 11.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 آب/أغسطس.

وكان محلّلون استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم قبل صدور البيانات قدّروا تراجعاً قدره 3.3 مليون برميل.

وفي ذلك الوقت، قاموا المستثمرون بشراء العقود الآجلة بسبب المخاوف المحيطة بإعصار “إداليا”، الذي يضرب خليج المكسيك إلى الشرق، من مواقع إنتاج النفط والغاز الطبيعي الأميركية الكبرى.

كذلك، أشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أنّ الحقول البحرية في خليج المكسيك تمثّل نحو 15% من إنتاج الخام الأميركي، و5% تقريباً من إنتاج الغاز الطبيعي.

وعند تراجع مخزونات النفط الخام، أظهرت بيانات معهد البترول أنّ مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 1.4 مليون برميل، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، بما في ذلك الديزل ووقود الطائرات، بنحو 2.5 مليون برميل.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

استقرار سعر الذهب في مصر اليوم السبت 22 يونيو 2024

استقر سعر الذهب اليوم السبت 22 يونيو 2024 بالتعاملات المسائية للصاغة عند آخر ارتفاع سجله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *