رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

استقبال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية للوفد السنغافوري

استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير دومينيك جوه، سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة، حيث تم استعراض أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين. حضر اللقاء Prakash Jhanwe، العضو المنتدب لشركة أولام السنغافورية، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أكد الوزير خلال اللقاء على سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسنغافورة خلال المرحلة المقبلة، مشددًا على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية فيهما.

أبرز نقاط اللقاء:

  • استعراض الفرص والمقومات الاقتصادية لكلا البلدين: تمت مناقشة كيفية ترجمة هذه الفرص إلى مشروعات تعاون ملموسة تفيد الاقتصادين المصري والسنغافوري.
  • تقديم الدعم للشركات السنغافورية: الوزير أكد على حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركات السنغافورية للاستثمار والتوسع في السوق المصري.

إشادة بالإصلاحات الاقتصادية:

من جانبه، أشاد السفير دومينيك جوه بالإصلاحات الاقتصادية الجارية في مصر، التي ساهمت في جعلها بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

توسيع استثمارات شركة أولام السنغافورية:

أشار السيد Prakash Jhanwe، العضو المنتدب لشركة أولام السنغافورية، إلى رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في مصر. تستهدف الشركة زيادة استثماراتها الحالية بنحو 22 مليون دولار لتصل إلى 55 مليون دولار، بالاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة، والعمالة المصرية المؤهلة، والبنية التحتية المتطورة. وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب.

شاهد أيضاً

سعر الدولار والعملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 بعد قرار تثبيت سعر الفائدة

قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة عند: 27.25% للإيداع 28.25% للإقراض 27.75% للائتمان والخصم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *